التداول أونلاين في دول الخليج
Dec 12, 2019 @ 14:17
التداول أونلاين في دول الخليجالتداول أونلاين في دول الخليج

بالطبع سمعت عن التداول أونلاين، وتبادر إلى ذهنك عدة أسئلة مثل كيف يمكن التداول أونلاين؟ أو ما الذي يتطلبه التداول أونلاين؟ ما الذي يميز هذا النوع من التداول؟ والكثير من الأسئلة. دعني اخبرك شيء، ان هذا المقال الذي امامك سوف يجيب عن جميع هذه الأسئلة ويتعمق في تفاصيل عالم التداول الأونلاين، لذا تابع القراءة.

التداول اونلاين يوجد له أسماء اخرى مثل التداول الإلكتروني أو تداول عبر الانترنت. لكن مهما تعددت الاسماء الا ان الامر ذاته يشير الى عملية شراء وبيع منتجات مالية عبر الانترنت من خلال استخدام منصة تداول. عادة شركات الوساطة هي من توفر هذه المنصات، التي تكون متاحة لكل شخص يود كسب المال من السوق.

تتواجد بعض شركات الوساطة الحقيقية في احدى دول الخليج او خارجها، لكن ما يهم هو الترخيص الذي تحمله الشركة، إذا رأيت أنها لا تحمل أي ترخيص من هيئة رقابية موثوقة فاعلم أنها مزيفة. في حال كان لدى الشركة ترخيص فسوف يكون ظاهر في الصفحة الرئيسية على موقعهم عبر الانترنت، لن تضطر للبحث عنه حتى سيكون أمامك.

تعمل شركات الوساطة للحصول على دخلها من خلال الفروقات بين أسعار العرض و الطلب على الأدوات المالية المدرجة في منصات التداول الإلكتروني. هذه الفروقات تسمى سبريد، وهو مصطلح سيتكرر على مسامعك في عالم التداول.

ما الذي يميز التداول أونلاين؟

  • التوقيت: عبر التداول اونلاين يمكنك الوصول إلى سوق الصرف الأجنبي 24 ساعة في اليوم 5 أيام في الأسبوع. على عكس البورصات المحلية التي تغلق في وسط النهار.
  • العقود مقابل الفروقات: هو النوع الاكثر اتباعا في الأونلاين، حيث انك تتداول على الفرق بالسعر بين نقطة فتح الصفقة ونقطة إغلاقها، حيث بإمكانك التداول على الاتجاهين الصاعد والمنخفض.
  • سهولة الاستخدام والوصول: التداول اونلاين يعني أنه بإمكانك التداول من أي مكان في العالم، كل ما في الأمر أنك بحاجة إلى حاسوب أو هاتف ذكي لتتمكن من الدخول الى المنصة عبر الويب أو عبر التطبيق.
  • الرافعة المالية: تزيد قوتك الشرائية وفي نفس الوقت زيادة أرباحك المحتملة، حيث يقدم لك الوسيط رافعة مالية التي تصل الى 400:1 (اعتمادا على نوع الأصل). لكن من الواجب التحذير من مخاطرها، إذا ربحت تعمل لصالحك، اما اذا خسرت تعمل ضدك وتسبب بخسائر أكبر.
  • الحساب التجريبي: تتيح لك هذه الحسابات تجربة التداول بمبلغ افتراضي، لكي تتعرف اكثر على المنصة والإجراءات المتبعة فيها قبل ان تخوض التجربة الحقيقية.
  • التكلفة: تكاليف التداول عبر الانترنت قليلة جدا٬ على عكس التعامل المباشر مع البورصة.

“كيو ايت تريد” أسرع منصات التداول نمواً في الشرق الأوسط

شركة الوساطة “كيو ايت تريد” هي وسيط يوفر للعملاء الذين يستخدمون منصته مجموعة متنوعة من الأصول والأدوات المالية، من ضمنها السلع، الاسهم، مؤشرات عالمية، عملات اجنبية (فوركس). هذه المنصة مخصصة للمتداول الخليجي الذي يرغب في التداول في الأسواق العالمية، مثل بورصة نيويورك، لندن والصين. بالاضافة الى ذلك تمكن التداول على مؤشرات واسهم محلية مثل مؤشر تداول السعودي وشركة النفط أرامكو.

كيو ايت تريد ويب تريدر

الشركة لديها ترخيص من الهيئة الرقابية الأردنية، وهي أحد الشركات الأكثر موثوقية في عالم التداول. تتعامل في تداولاتها على تداول العقود مقابل الفروقات، وكما ذكرنا سابقا هو النهج السائد في تداول الاونلاين.

حصلت “كيو ايت تريد” على جائزة أفضل منصة عربية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث اثبتت نفسها مرارا وتكرارا انها الافضل عبر الانترنت.

كيف تبدأ التداول أونلاين مع “كيو ايت تريد”

من أجل البدء في التداول عبر الانترنت عليك أن تتبع عدة خطوات:

  1. افتح حساب تداول حقيقي و اتم جميع إجراءات فتح الحساب من حيث تعريفه، الإيداع وتأكيد الهوية، التي هي جزء من ضمان أمان الحساب.
  2. قم بزيارة اكاديمية التداول لتتعلم مبادئ وأساسيات التداول التي وضعها لك خبرائنا في كتب، مقالات وفيديوهات متنوعة. 
  3. توجه الى منصة التداول، وتشاور مع فريقنا وابحث اين تستطيع فتح صفقات بعد اختيار الاصل المناسب لك.
  4. قم باستعمال أدوات وقف الخسارة وجني الأرباح في كل صفقة تقوم في فتحها.
  5. تابع تداولاتك بنفسك، وقم باتخاذ الخطوات الملائمة لحركة السعر.
  6. قم بتنويع تداولاتك من حيث الأصول، واستخدم استراتيجية تداول معتمدة.
  7. اذا كانت لديك ارباح وترغب في سحبها فيمكنك فعل ذلك عبر المنصة، بالعادة بحاجة 3 أيام لإتمام العملية ونقل الاموال الى حسابك.

كيف تختار وسيط مناسب؟

عملية اختيار الوسيط المناسب ليست سهلة ابدا حيث انها تعتمد على عدة عوامل، التي سوف نلخصها في البنود التالية:

  1. تراخيص الشركة، حيث من الهام فتح حساب تداول عبر الانترنت مع شركة مرخصة وموثوقة.
  2. منصة تداول مناسبة الى احتياجاتك الفردية، على سبيل المثال “كيو ايت تريد” تقدم منصة الويب، ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5. يمكنك رؤية أزرار البيع والشراء بشكل واضح حيث تسهل عملية فتح وإغلاق الصفقات، كما يجب أن تمتاز بخاصية سرعة في تنفيذ الأوامر، بما ان السوق متقلبة واحيانا كل ثانية تحدث فرقا.
  3. فروق الاسعار- السبريد: الوسيط الجيد يقدم لك أقل فارق سعر لازواج العملات وباقي أدوات التداول المتاحة، لكن لا تنخدع إذا رأيت سبريد منخفض في دعاية لوسيط آخر، لأنه ليس دائما ما تراه هو ما تحصل عليه. مثلا إن التداول مع “كيو ايت تريد” لا يحتوي على أي تكاليف أو عمولات سوى تلك المرتبطة بالفرق بين سعر الشراء وسعر البيع.
  4. جودة تنفيذ الطلب و إنزلاق الأسعار – توفير فروق أسعار منخفضة تعتبر بداية جيدة, و لكن تنفيذ أوامر الشراء و البيع بنفس السعر المطلوب أفضل بالطبع.
  5. قيود على التداول: أي وسيط جيد يجب عليه أن لا يضع قيود على عمليات التداول، حيث يمكنك ان تستخدم اي اسلوب تداول ترغب به، حتى لو كان المضاربة دون فرض حد ادنى على الفرق بين سعر السوق وسعر وقف الخسارة وجني الأرباح.
  6. آمن الأموال: اختر شركة تداول تهتم في آمن الأموال المودعة في حسابات عملائها، عبر استخدامها أنظمة تكنولوجية متطورة وحسابات في بنوك موثوقة.
  7. أنواع مختلفة من حسابات التداول: ان تقدم مختلف الأنواع التي تناسب كل متداول، ايضا حسابات اسلامية التي معفاة من الرسوم.
  8. خدمة عملاء: الاهتمام بالعميل ينبع من توفير له فريق دعم عملاء الذي يكون متوفر على مدار اليوم لتقديم أفضل الخدمات والمساعدات للعميل. ومن المحبذ أن يتم تقديم الخدمة هاتفيا والتكلم مباشرة مع الشخص المناسب لحل المشكلة التي يواجهها العميل، و يوفر له الراحة والطمأنينة.
  9. تنويع أدوات التداول: تمكين العميل استثمار في العديد من الأسواق المالية في نفس الوقت، حيث تقدم له مجموعة واسعة من الأسواق والأصول، مثل السلع، المؤشرات، الاسهم والعملات.
  10. التعليم والندوات: شركة تداول تهتم في عملائها تقدم لهم دورات تطرأ الى مستوى التداول لكل عميل، حيث يوجد دورات للمبتدئين واخرى للمحترفين. في “كيو ايت تريد” تقدم ندوات عبر الإنترنت لعملائها بشكل اسبوعي ومن يقدمها خبير اقتصادي ذو خبرة سنوات في مجال الأسواق المالية العالمية.
  11.  بونص ترحيبي: الذي يعتبر ترحيب لطيف للعميل، بشرط أن لا يكون على حساب العميل. “كيو ايت تريد مثلا تقدم بونص ترحيبي الذي يكون خاضع للشروط والاحكام.

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *