مراجعة شركة Trade Ai

تعد شركة ” Trade Ai” من الشركات الناشئة في مجال تداول العملات الأجنبية، فقد دخلت مجال التداول بالعملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات منذ فترة بسيطة، تأسست عام 2016، أي منذ حوالي ثلاث سنوات فقط، تمتلك عدة فروع في منطقة الشرق الأوسط.

أبرز الإيجابيات

– تداول بلا عمولة.

– توفر الشركة رسوم بيانية وأدوات تحليل فني متطورة.

– التداول مع رافعة مالية.

– قسم خاص لخدمة العملاء يعمل على مدار الـ 24 ساعة.

– توفر الشركة أكثر من 250 أداة للتداول.

– توفير حسابات خاصة مميزة (VIP).

أبرز السلبيات

– لا توفر الشركة حسابات إسلامية.

– لا تعتمد على منصة التداول العالمية MetaTrader

– لا توفر الشركة التداول على العملات الرقمية

– فرض قيود عديدة على عمليات سحب الأموال.

– غير حائزة على اعتمادات رسمية من أية جهات رقابية.

اقرأ أيضاً: مراجعة شاملة حول شركة كيو ايت تريد

كيفية فتح حساب تداول حقيقي

يمكنك فتح حساب تداول حقيقي على شركة ” Trade Ai” بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للشركة، والضغط على أيقونة إنشاء حساب التي تظهر لك في نهاية الصفحة، وقم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة منك، ويتم ذلك دون أن تتكيد أي تكاليف أو رسوم إضافية.

وبعد ذلك تصفح أنواع حسابات التداول التي توفرها الشركة، واختار منها ما يناسبك، ثم اضغط على أيقونة فتح حساب الموجودة أمام الحساب الذي قمت باختياره.

ثم ابدأ في تسجيل البيانات المطلوبة منك في استمارة الانضمام، وفي النهاية قم بتمويل حسابك بمبلغ مالي يفوق الحد الأدنى المقرر لفتح الحساب.

أنواع حسابات التداول

يُفضل المتداولون شركات الوساطة التي توفرلهم أكبر قدر ممكن من الخيارات، بحيث يكون أمامهم مساحة كبيرة من الحرية في الاختيار، ولأن إرضاء العميل هو الهدف الأول لأي شركة، وفرت شركة ” Trade Ai” خمسة أنواع من حسابات التداول، حتى تتيح للمتداول اختيار الحساب الذي يناسبه ويتماشى مع أهدافه وحجم التداولات الخاصة به، وهم:

– حساب مصغر، ويبلغ الحد الأدنى للإيداعات به 500 دولار.

– حساب عادي، يبلغ الحد الأدنى للإيداعات به 1000 دولار.

– حساب ذهبي، يبلغ الحد الأدنى للإيداعات به 5000 دولار.

– حساب بلاتينيوم، يبلغ الحد الأدنى للإيداعات به 10.000 دولار.

– حساب (VIP)، يبلغ الحد الأدنى للإيداعات به 100.000 دولار.

مدى توفر حسابات تداول إسلامية أو خاصة

حيرة شديدة وتردد لا ينتهي يعاني منه بعض المستثمرين العرب، الراغبين في اقتحام سوق الفوركس وتداول عقود الفروقات عبر الانترنت، بسبب حالة عدم اليقين المسيطرة عليهم بشأن مشروعية التداول في هذا السوق، ولحل تلك الأزمة اتجهت شركات الوساطة المالية العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوفير ما يُسمى بـ “الحسابات الإسلامية”.

يُتيح الحساب الإسلامي للمتداول إجراء عمليات التداول بدون أي فوائد ربوية، وبهذا يضمن المتداولون العرب أن عملياتهم متماشية تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وبالرغم من أهمية هذا النوع من الحسابات الذي يتماشى مع شريحة ليست قليلة من العملاء، إلا أن شركة Trade Ai لا توفره، وهذا دليل على أنها تولي اهتمامًا أكبر بالعملاء الأوروبين، على حساب عملاء منطقة الشرق الأوسط.

منصات التداول

توفر شركة ” Trade Ai” لعملاءها أكثر من منصة يمكنهم استخدامها في إتمام عمليات التداول الخاصة بهم، وهم:-

– منصة  Sirix for mobile

تُمكنك منصة Sirix for mobile  من مراقبة ومتابعة تطورات السوق على مدار الساعة، حتى لو كنت في مكان ليس به حاسوب، فمهما كان المكان الذي تتواجد به، سيكون باستطاعتك معرفة ما يدور في السوق، كل ذلك من خلال هاتفك المحمول.

– منصة Sirix Station

توفر لك منصة Sirix Station رسوم بيانية بدقة عالية جدًا، تجعلك قادر على القيام بأفضل أنواع التحليل لحركة وإتجاه السوق، وتمكنك من التداول على عدد كبير من الأزواج والسلع والمعادن المختلفة، ومن خلالها ستتابع كافة الخدمات التي تقدمها لك الشركة، والتطورات التي تطرأ على السوق لحظة بلحظة.

– منصة Sirix WebTrader

من اليوم لن تكون بحاجة لتحميل برنامج على جهاز الحاسب الخاص بك، فمع منصة Sirix WebTrader يمكنك متابعة تطورات السوق وإتمام عمليات التداول الخاص بك من أي جهاز حاسب، مهما كان المكان الذي تتواجد فيه، كل ما عليك هو الاتصال بشبكة الإنترنت، والدخول إلى حسابك الشخصي وإتمام صفقاتك بكل سهولة.

– منصة الويب من AiTrade

تعرض لك منصة الويب من AiTrade كل أدوات التداول والعقود الآجلة، كما تعرض تحركات الأسعار وتحركات الأدوات مع رسوم بيانية بسيطة وسهلة، والمنصة متاحة من خلال كل متصفح إنترنت، وليست في حاجة إلى تحميلها.

– تطبيق AiTrade

تطبيق AiTrade مجاني متوفر على الهواتف الذكية، يمنحك تداول مباشر ودقيق في الوقت الحقيقي كما لو أنك تتداول عبر منصة الحاسوب.

بالرغم من أن الشركة توفر أكثر من منصة تداول، وبهذا تكون قد التزمت ببند التنوع، ومنحت المتداول حرية الاختيار، إلا أنها لا تدعم منصة التداول العالمية  MetaTrader، والتي تعد من أشهر وأفضل المنصات، فهي المنصة المفضلة لدى العديد من المتداولين، نظرًا لسهولة استخدامها.

الأدوات المالية المطروحة للتداول

ذكرت الشركة على موقعها الإلكتروني الرسمي أنها تُمكن المتداولين من التداول على أكثر من 250 أداة، إلا أنها لم تذكر سوى:

– السلع

– الأوراق المالية

– المؤشرات

– عقود فروقات الأسهم

– أزواج العملات الرئيسية

كلما وفرت شركة التداول عدد أكبر من الأدوات المالية المطروحة للتداول، كلما زادت قدرتها على جذب العملاء، حيث إن المتداولين يبحثون دائمًا عن الشركات التي تقدم لهم أكبر كم من الخيارات، حتى يكون لديهم القدرة على اختيار الأداة المالية المناسبة له والمتماشية مع نشاطه الاستثماري.

لم يذكر الموقع الخاص بالشركة أنواع الأدوات المالية الأخرى التي تطرحها الشركة للتداول، الذي يعني أنها تقدم للعملاء معلومات منقوصة، وهذا أمر يرفضه العديد من المتداولين، فالمعلومات المنقوصة تجعلهم يشعرون على الفور بالقلق ويقررون عدم التعامل مع تلك الشركة.

الموقع الخاص بالشركة يعد بمثابة دليل شامل عنها، لابد أن يعرض تاريخ الشركة والإنجازات التي حققتها، وكافة المعلومات التي يبحث عنها المتداولون ويرغبون في معرفتها حتى يتخذوا قرارهم بالتعامل معها، لكن هذا لم توفره الشركة لهم.

اقرأ أيضاً: مراجعة شاملة حول شركة كيو ايت تريد

خيارات تمويل الحسابات

تقبل شركة Trade Ai تمويل حسابات التداول الحقيقية من خلال عدد من نظم الدفع الإلكترونية والمصرفية، على مدار الـ 24 ساعة، وتترك للعميل حرية اختيار النظام الأنسب والأسهل له، ومن أبرز وسائل الدفع التي تقدمها الشركة:

– بطاقة الماستر كارد، وهي وسيلة سريعة وآمنة تمامًا.

– جميع أنواع البطاقات الائتمانية، بطاقة السحب الآلي، بطاقة الخصم، أو بطاقة الدفع المسبق. –

– بطاقة الحوالة المصرفية بالعملة المحلية، حيث يمكنك تحويل المبلغ الاستثماري لحساب التداول عن طريق الخدمات المصرفية التابعة للبنك: خدمة التحويل عن طريق الانترنت، الهاتف المصرفي، الصرافة، او إيداع نقدي.

– بطاقة “كاش يو” وهي بطاقة بطاقة مسبقة الدفع التي تسمح للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراء عبر الانترنت.

كما يمكنك تمويل الحساب الخاص بك من خلال الحافظات الإلكترونية، أو غيرها من الطرق الأخرى المماثلة لتحويل الأموال المقبولة لدى الشركة، مع العلم بأن الشركة لا تضمن توفر كل طرق التحويل ليتم استخدامها في دولتك.

تتم عمليات التحويل من أجل تمويل الحساب من خلال العميل نفسه، أو من عبر منصة التداول، أو من خلال مساعدة من مشغل بعد موافقة العميل بالطبع.

 

ضوابط سحب الأموال

تفرض شركة Trade Ai العديد من القيود الصارمة على عمليات سحب الأموال، الأمر الذي يصيب عدد من المتداولين بالغضب والإزعاج، فبحسب شروط وأحكام الشركة، يمكن للعميل أن يطلب الأموال التي قام بإيداعها في الحساب، وفقًا للإجراءات المتفق عليها، على شرط تقديم كافة الأوراق المطلوبة، وفي حال عدم إرفاق المستندات المطلوبة، يكون من حق الشركة الاحتفاظ بالسلطة التقديرية بتنفيذ عملية السحب، حتى يوفر العميل كل الأوراق والسندات المطلوبة.

كما يمكن للعميل سحب الأموال المودعة في حسابه الشخصي أو الأرباح التي حققتها من خلال عمليات التداول، على شرط أن يتم ذلك من حسابه الشخصي فقط إلى البطاقة أو الحساب ذات الصلة، والذين استخدمهما في تمويل حسابه الخاص.

لا تتقاضي شركة Trade Ai أي رسوم مقابل تحويل الأموال لك، ولكن يوجد نفقات من قبل الجهة المصرفية، مقابل التحويل سواء كانت المحفظة الإلكترونية أو البطاقة الائتمانية أو البنك.

تسمح الشركة بعمليات تحويل أو سحب الأموال إلى حسابات أو بطاقات لغير الحساب المنشئ أو البطاقة المنشئة بحسب التقدير المطلق للشركة، وبشرط أن تكون الشركة مقتنعة تمامًا بوجود مبرر لتحويل الأموال إلى حساب مختلف، مع العلم بأن الحد الأدنى لمبلغ السحب هو 50 دولار أمريكي.

توافق الشركة على سحب أموال العملاء فقط عندما تتحقق من هوية العميل، وذلك من خلال الوثائق الرسمية الصالحة للتعرف عليها ومكافحة أنشطة غسيل الأموال.

لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن أموال العميل في حال كانت المعلومات والتفاصيل التي قدمها غير صحيحة، في حال كان طلب السحب إلى الحساب البنكي، ويتحمل العميل المسؤولية كاملة عن تفاصيل المدفوعات المقدمة للشركة، وبناءًا عليه يجب على العميل تزويد الشركة بكل التفاصيل خلال 3 أيام عمل كحد أقصي، وإذا انتهت مدة الثلاث أيام عليه تفعيل طلب سحب جديد.

الشركة ملتزمة بدفع أي مبالغ مستحقة للعميل بالآلية التي تراها مناسبة في تلك الظروف، ومن حق الشركة الشروع في إجراءات قانونية ضد أي عميل يتقدم بطلب لإسترداد المبالغ المدفوعة، وإذا استرد الأموال يكون من حق الشركة إلغاء وإغلاق جميع الصفقات والأرباح ومكافأة البوتوص على الفور، دون أي تحذير مسبق، وإغلاق حساب التداول الخاص به.

خدمة دعم العملاء

جودة الخدمة التي تقدمها شركات الفوركس لعملاءها من أهم العوامل التي تعكس مدى قوة واحترافية تلك الشركة، فالمتداول خاصة المبتدأ يحتاج إلى دعم طوال الوقت، ولن يتم ذلك إلا من خلال فريق لديه خبرة طويلة وكفاءة ومهارة عالية، قادر على الرد على جميع أسئلة المتداولين سواء الخاصة بالشركة أو عمليات التداول.

نجاح عمليات التداول مرتبط بشكل وثيق بفريق خدمة العملاء، الذي يوفر الدعم المطلوب للعملاء، ويساعده على اتخاذ القرار الصحيح، وحل جميع المشكلات التي تقابله بمجرد ظهورها.

ولأن جميع شركات الوساطة المالية تدرك جيدًا أهمية امتلاك فريق خدمة دعم العملاء يتسم بالكفاءة والمرونة، حرصت شركة Trade Ai على وجود فريق متخصص للرد على جميع أسئلة واستفسارات العملاء، يعمل على مدار الـ 24 ساعة.

ولكن لم تواكب الشركة التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم حاليًا، حيث إنها مازالت معتمدة على وسائل التواصل التقليدية، حيث تعتمد على:

الدردشة المباشرة.

– الهاتف المحمول.

– البريد الإلكتروني.

حتى لو كانت الشركة تمتلك أقوى فريق خدمة دعم العملاء، فإن طرق التواصل هي الآخرى تلعب دور حيوي وكبير، وتعكس مدى تطور الشركة.

 

الموقف القانوني للشركة والتراخيص

يبحث المتداول دائمًا عن شركات الوساطة المرخصة، فالموقف القانوني للشركة من أهم عوامل جذب/ نفور العملاء، فمن المعروف أن سوق الفوركس بالرغم من سهولته إلا أن نسبة المخاطرة بها عالية جدًا، ولأن جميع المتداولين يبحثون عن الربح ويهربون من الخسارة، فالتعامل مع شركة مرخصة وموثوقة أمر هام جدًا بالنسبة لهم.

شركة الوساطة المرخصة تعد حصن أمان للمتداول، حيث تجعله يشعر بالكثير من الثقة والراحة والطمأنينة عند التعامل معها، كما يكون واثق جدًا من أنه سيحقق أهدافه الاستثمارية والأرباح التي يطمح إليها من خلالها، لذا يأخذ المتداولون وقت طويل في عملية البحث عن وسيط الفوركس الآمن.

من المعروف أن شركات الوساطة المالية يتم عرضهم على عدد من الهيئات الرقابية، التي يحصلون من خلالها على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل، تلك التراخيص هي الأمان بالنسبة للمتداولين، لأنها تساعد في تحسين العلاقة بين الوسيط والمتداول، كما تخلق بيئة مناسبة للتداول.

تعتبر هيئات الرقابة المالية بمثابة الجهة التشريعية التي تحكم وتنظم عمل شركات الفوركس، وتضمن سلامة عمليات التداول في سوق العملات الأجنبية عبر الانترنت، كما أنها المسؤولة عن حماية حقوق المتداولين.

ذكرت شركة ” Trade Ai” على موقعها الرسمي على الإنترنت أنها مسجلة لدى العديد من الهيئات التنظيمية والرقابية حول العالم، إلا أنها لم تذكر هيئة واحدة منهم، هذا بالطبع يجعل المتداول يتسأل عن سبب عدم ذكر تلك الهيئات.

هي شركة Trade Ai موثوقة وآمنة

بعد أن عرضنا إيجابيات وسلبيات شركة Trade Ai يمكننا القول بأن أهم عامل يجب أن يتوافر في شركات الوساطة المالية غير متوافر لديها، فالشركة غير مرخصة، وبالطبع فالتعامل معها يعد مجازفة كبيرة.

بالرغم من وجود العديد من الإيجابيات التي تميزها عن غيرها من الشركات العاملة في نفس القطاع، إلا أن السلبيات الموجودة بها من الصعب تجاهلها أو التعامل معها، فسوق الفوركس من الأسواق التي ينطبق عليها مقولة “السهل الممتنع” من السهل أن تحقق من أرباح هائلة، ولكن المجازفة فيه ثمنها كبير.

الاستنتاج العام

تعد شركة Trade Ai من الشركات الناشئة في سوق الفوركس، فلم يمر على تأسيسها سوى ثلاث سنوات فقط، وهي فترة قصيرة جدًا مقارنة بالشركات التي تمتلك خبرة أكثر من 50 عام في نفس المجال، ولأنك تبحث طوال الوقت عن الأمان والثقة والاحترافية التي تضمن لك الربح، فمن الأفضل أن تتعامل مع الشركات الكبرى.

الشركة لا تناسب المتداول العربي الذي يفكر في إنشاء حسابي إسلامي، متماشي مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهذا يعد من أهم عوامل النقص في Trade Ai.

عدم اعتماد الشركة على منصة التداول العالمية MetaTrader من الجوانب السلبية التي ستجعلك لا تشعر بالراحة عند التعامل معها، فتلك المنصة من أهم وأفضل منصات التداول على الإطلاق.

بشكل عام لا تقدم شركة Trade Ai أي خدمات مميزة تجعل العميل يفضلها عن غيرها من مئات شركات الوساطة العالمية المنتشرة على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: مراجعة شاملة حول شركة كيو ايت تريد

5/5
4.5/5
4.5/5
4/5