إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار اقتصادية قد تؤثر على التداول

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخبار اقتصادية قد تؤثر على التداول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن أشارك ببعض الأخبار التي قرأتها اليوم،

    كشفت بعض البيانات الخاصة بالجهاز المركزي المصر للتعبئة والإحصاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية في طريقه للهبوط وقد سجل تراجع وصل إلى 7.5% من شهر يوليو الماضي، وأن بالقارنة مع الشهر الماضي فإن وتيرة ارتفاع الأسعار الخاصة بالمستهلكين قد وصلت إلى 0.7% في شهر أغسطس من نسبة 1.1% في شهر يوليو.

    كما تمر أسعار الخضروات والفاكهة بزيادة متواصلة خلال الفترات الأخيرة، وهو الأمر الذي دفع وزارة الداخلية وجهاز الجيش أن يقوم بطرح العديد من السلع الإستهلاكية كنوع من التصدي للغلاء، بطرح أسعار أقل من سعر السوق، وأكدت رضوى السويفي المسؤولة عن قسم البحوث في بنك فاروس، :"إن الأرقام وصلت لأقل من المتوقع بكثير، وإن هناك تطور إيجابي في الأرقام، حيث أنها تعطي الأمل في أسعار الفائدة، وذلك هلال الاجتماع المقبل للبنك المركزي، حيث أن هناك توقعات ببخفض جديد بين 1 و1.5 %.

    وخلال الفترة الماضية قام البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة الرئيسية بحقيقة 150 نقطة أساس للمرة الأولى منذ شهر فبراير، وفي ليلة واحدة وصل سعر الإيداع 14.25% من النقطة 15.75%.

    وبعد أن قامت مصر بالإلتزام بمحموعة من الشروط من أجل إتمام قرض حجمه 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، وقد ضم البرنامج ارتفاع الضرائب وتخفيض دعم الطاقة".

  • #2
    مساء الخير.. أكد البنك المركز الروسي من خلال توقعاته حول الاقتصاد الدولي، أنه من المتوقع حدوث تراجع ملوس في أسعار النفط إلى 25 دولارًا للبرميل الواحد في عام 2020 وذلك تحت نظرته للمخاطر المتوقعة.

    وتابع البنك المركزي تصريحاته قائلًا أن في حال تراجع الطلب على الطاقة ومنتجاتها في أنحاء العالم، يصبح الاقتصاد العالمي في خطر، وسيوقف من نمو الاقتصاد العالمي.

    وأكد بنك روسيا أنه في حال ذلك الاحتمال المخيف، فإن معدل التضخم في روسيا سوف يواصل ارتفاعه الجنوني إلى ما بين 7.8 % عام 2020، بالإضافة إلى حدوث تراجع ملموس في الناتج المحلي للدولة بين 1.5 و 2%، وكل هذه الأحداث تتم نتيجة سياسة العقوبات التي تنتهجها أمريكا ضد العديد من الدول مصدرة البترول على المستوى العالمي مثل إيران.


    تعليق

    يعمل...
    X