إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهم الأخبار التي تؤثر على التداول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    استمتعت الأسهم بأفضل أيامها منذ أوائل شهر سبتمبر يوم الجمعة حيث كان وول ستريت ممتعًا بتقرير الوظائف القوي الذي شهد انخفاض معدل البطالة إلى مستوى قياسي.

    قفز كل من S&P 500 و Dow Jones الصناعية بنسبة 1.42 ٪ لكل منهما. ارتفع مؤشر ناسداك المجمع وناسداك 100 بنسبة 1.4 ٪ و 1.5 ٪ على التوالي.

    وكان مكاسب ستاندرد آند بورز 500 نقطة هي الأفضل منذ 13 أغسطس. وكانت مكاسب مؤشر داو جونز - حوالي 372 نقطة - وكانت ناسداك هي الأفضل منذ 5 سبتمبر. خفض الارتفاع خسائر داو جونز وستاندرد اند بورز 500 للأسبوع إلى 0.9 ٪ و 0.3 ٪ ، على التوالي. أنهى مؤشر ناسداك بنسبة 0.5 ٪ لهذا الأسبوع.

    تمكن السوق من مواجهة عمليات البيع يومي الثلاثاء والأربعاء التي شهدت انخفاض مؤشر داو جونز بأكثر من 838 نقطة. من أدنى مستوى له يوم الخميس حيث استجاب السوق لتقرير أضعف من المتوقع بشأن تقرير الخدمات ، ارتفع مؤشر داو جونز بأكثر من 847 نقطة في ذروته يوم الجمعة.

    كان الارتفاع مدفوعًا إلى حد كبير بالكمبيوتر: كان توحيد المكاسب والسرعة التي حدثت بها إشارة واضحة على الشراء الشامل للبطانيات.

    انطلق الارتفاع في تقرير الوظائف الذي أظهر زيادة في الرواتب بمقدار 136،000 في الشهر الماضي وانخفض معدل البطالة إلى 3.5٪ ، وهو أدنى مستوى في 50 سنة على الأقل. بينما يبدو التقرير صعوديًا ، كان معدل التوظيف أقل من المتوقع ونمو الأجور تراجع قليلًا.

    ومع ذلك ، كان تقرير الوظائف بمثابة ارتياح كبير بعد أن أشارت التقارير الأولية الأسبوع الماضي إلى ركود الاقتصاد يقترب من الركود.

    قاد مؤشر داو جونز مكاسب بنسبة 2.8 ٪ لشركة آبل (NASDAQ: AAPL) ومكاسب بنسبة 2.73 ٪ لشركة الأدوية العملاقة ميرك (رمزها في بورصة نيويورك: MRK). كانت شركة صناعة الكيماويات داو (NYSE: DOW) هي الخاسرة الوحيدة لمعظم اليوم لكنها أنهت أخيرًا بشكل طفيف.

    من بين أسهم Nasdaq 100 ، أسهمت Apple (NASDAQ: AAPL) و Microsoft (NASDAQ: MSFT) ، إلى جانب Google Alphabet (NASDAQ: GOOGL) و Amazon.com (NASDAQ: AMZN) ، بأكثر من 47 نقطة في المؤشر 116- كسب نقطة.

    انخفضت أسعار الفائدة حتى مع ارتفاع الأسهم ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قال إنه يبحث عن طرق لزيادة التضخم. هبط العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.531 ٪ من 1.536 ٪ يوم الخميس.

    ارتفع النفط الخام أعلى. ارتفع غرب تكساس الوسيط 36 سنتًا إلى 52.81 دولارًا. وارتفعت عقود برنت المستقبلية ، المؤشر العالمي ، 66 سنتاً إلى 58.37 دولار. وكانوا أقل من 5.5 ٪ و 4.4 ٪ على التوالي لهذا الأسبوع.

    تراجعت العقود الآجلة للذهب قليلاً عند 1512.90 دولار ، لكنها ارتفعت بنسبة 0.4٪ خلال الأسبوع.

    من بين أفضل الشركات أداء من بين ستاندرد آند بورز 500 ، شركة صناعة الشرائح Skyworks Solutions (المدرجة في بورصة ناسداك: SWKS) ، وعملاق التأمين Chubb (NYSE: CB) ، وشركة التكنولوجيا الحيوية Thermo Fisher Scientific (NYSE: TMO) و ConAgra Foods (NYSE: CAG).

    كانت شركة HP Computer (NYSE: HPQ) ومنتج النفط والغاز Apache (NYSE: APA) ومنتج البذور Corteva Inc. NYSE: CTVA وتاجر التجزئة لمنتجات التجميل Ulta Beauty (NASDAQ: ULTA) مؤدي ستاندرد آند بورز 500

    تعليق


    • #17
      إليك ما تحتاج إلى معرفته في الأسواق المالية يوم الاثنين ، 7 أكتوبر.

      1. محامو المبلغين لديهم عميل جديد (أو عملاء)

      يقول المحامون الذين يمثلون مسؤول وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الذي أدى تقريره إلى رفع دعاوى ضد الرئيس دونالد ترامب ، أنهم يعملون نيابة عن المخبرين "المتعددين" ولديهم معرفة مباشرة بجهود ترامب للضغط على أوكرانيا للتحقيق في هنتر بايدن ، نجل نائب الرئيس السابق جو.

      إن احتمال تأييد الادعاءات الأولية للموظفين الآخرين سيزيد من التدقيق في الإدارة ، على الرغم من أن ترامب اعترف علنا ​​بأنه يريد من أوكرانيا والصين التحقيق في أسرة بايدن قبل انتخابات العام المقبل - وهو أمر يبدو أنه يبدو ظاهريا دعوة مباشرة للقوى الأجنبية لمساعدته في الحملة الانتخابية العام المقبل.

      2. تقرير يضرب آمال التجارة

      يقال إن فرصة تحقيق تقدم كبير بين الصين والولايات المتحدة في نزاعهما التجاري قد تقلصت.

      من المقرر استئناف المحادثات التجارية بين كبار المفاوضين في البلدين يوم الخميس ، لكن بلومبرج أفادت أن الصين قد تخلت عن موقفها ولم تعد ترغب في تقديم تنازلات فيما يتعلق بسياستها الصناعية ، وهو مجال يغطي الإعانات الواسعة التي تتمتع بها الشركات الصينية.

      ليس من الواضح مدى جدية بكين على الإطلاق في تقديم مثل هذه التنازلات ، لكن التقرير أشار إلى أن بكين ستقود صفقة أكثر صعوبة ، حيث ترى أن حاجة ترامب الخاصة للتوصل إلى اتفاق أصبحت أكثر إلحاحًا في ضوء التباطؤ الاقتصادي وإجراءات الإقالة. انخفض سعر اليوان في الخارج قليلاً مقابل الدولار.

      3. مجموعة الأسهم للتخلي عن مكاسب الجمعة

      من المقرر أن تفتح أسواق الأسهم الأمريكية الأسبوع منخفضة بعد ارتفاعها يوم الجمعة على أمل خفض سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر.

      إن التشاؤم في التجارة والسقوط بشأن موسم الأرباح القادم يثقل كاهل التوقعات. يتوقع المحللون الذين شملهم موقع FactSet أن تعلن شركات ستاندرد آند بورز 500 عن انخفاض سنوي في الأرباح بنسبة 4 ٪ في الربع الثالث ، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

      بحلول الساعة 6:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 104 نقطة أو 0.4٪. كما انخفض مؤشر S&P 500 للعقود الآجلة وناسداك 100 للعقود الآجلة بنسبة 0.4٪ ، مع تحرك آخر صادر عن سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ضد Broadcom (NASDAQ: AVGO) للضغط على الأخير ، على وجه الخصوص.

      4. جنرال موتورز الإضراب تستمر

      من المقرر أن يدخل الإضراب في جنرال موتورز (NYSE: GM) أسبوعًا رابعًا بعد توقف المحادثات بينه وبين نقابة عمال السيارات المتحدة بسبب ضمانات الوظيفة.

      نقل عن تيري ديتيس ، كبير مفاوضي UAW مع GM ، قوله للأعضاء إن الاتحاد "لا يمكن أن يكون أكثر خيبة أمل من جنرال موتورز (NYSE: GM)" ، مضيفًا أن: "هذه المفاوضات أخذت منحى نحو الأسوأ. "

      انخفض سهم جنرال موتورز أكثر من 10 ٪ منذ بدء الإضراب ، مما قلل أداء مؤشر داو جونز للسيارات بشكل حاد.

      5. أوروبا تكافح مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتباطؤ الألماني

      استمرت أسواق أوروبا في النضال بعد مجموعة أخرى مخيبة للآمال من طلبيات المصانع من ألمانيا. انخفضت الطلبات بنسبة 0.6٪ على أساس شهري في أغسطس ، مما أبقى أكبر اقتصاد في المنطقة على المسار الصحيح لدخول الركود في الربع الثالث.

      في حين أن رقم العنوان كان أسوأ من المتوقع ، فقد تم تعويضه عن طريق المراجعة التصاعدية لأرقام يوليو ، التي انخفضت بنسبة 2.1٪ فقط ، بدلاً من 2.7٪ التي تم الإبلاغ عنها في البداية.

      ومن العوامل التي تثقل كاهل المشاعر أيضًا الاحتمال الحقيقي المتزايد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. تشير التقارير خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أن هناك فرصة ضئيلة من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لسد خلافاتهما حول اتفاقية الانسحاب المعدلة بحلول القمة المقرر عقدها الأسبوع المقبل. يطلب رئيس الوزراء بوريس جونسون بموجب القانون من طلب تمديد مهلة 31 أكتوبر إذا لم يكن هناك اتفاق بحلول ذلك الوقت.

      انخفض الجنيه إلى ما دون 1.2300 دولار في التعاملات المبكرة ولكنه تعافى في وقت لاحق ليتداول حول 1.2315 دولار بحلول الساعة 6:15 صباحًا

      تعليق


      • #18
        إليك ما تحتاج إلى معرفته في الأسواق المالية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر.

        1. تصل بكين إلى الدوري الاميركي للمحترفين حيث تضرب الولايات المتحدة تكنولوجيا الصين.

        وقالت الصين إن مذيعها الحكومي سيوقف البث
        الأسهم الأوروبية تتعرض للضربة بينما تحجب الصين الدوري الاميركي للمحترفين في قائمة سوداء
        تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء ...

        من مباريات الدوري الاميركي للمحترفين ردا على الدفاع المفوض آدم سيلفر من تغريدة من قبل مدير عام هيوستن روكتس داريل موري التي أعربت عن دعمها للمتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ.

        وقال سيلفر في مؤتمر صحفي في اليابان "أنا أمريكي وهناك هذه القيم التي لها جذور عميقة في الحمض النووي لكرة السلة والتي تشمل حرية التعبير لموظفيها."

        وتأتي خطوة الصين بعد ساعات فقط من إدراج 28 كيانا صينيا ضمن القائمة السوداء للولايات المتحدة ، بما في ذلك شركة صناعة كاميرات المراقبة ، هيكفيجن ، لدورهم في قمع الصين المزعوم للأيغوريين العرقيين في مقاطعة شينجيانغ الغربية.

        الإجراءات التجارية الخاصة تزيد من تعقيد المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي من المقرر استئنافها يوم الخميس. قال الرئيس دونالد ترامب يوم الإثنين إنه ليس لديه اهتمام كبير بصفقة جزئية أو مؤقتة.

        2. الأسهم لفتح أقل وأرباح دومينو المستحقة

        من المقرر أن تفتح أسواق الأسهم الأمريكية أبوابها منخفضة لأن الإجراءات المتبادلة تجعل احتمال هدنة تجارية أقل احتمالاً.

        وبحلول الساعة 6:15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو 168 نقطة أو 0.6٪ ، في حين انخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 وناسداك 100 بنسبة 0.6٪. انخفض العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات 3 نقاط أساس عند 1.53 ٪.

        يم! من المقرر أن تعلن Brands (NYSE: YUM) و Domino's Pizza عن أرباحهما للأشهر الثلاثة حتى سبتمبر قبل الافتتاح ، في حين أن الأرقام من Levi Strauss (NYSE: LEVI) ، والتي تكافح منذ الإدراج في وقت سابق من هذا العام ، من المقرر أيضًا أن تصل إلى مسار اليوم.

        3. باول في الكلام مع استمرار البيانات في التدهور

        من المقرر أن يتحدث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الساعة 1:50 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، مما قد يلقي الضوء على أي تحول في تفكير الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماع السياسة المقبل للبنك المركزي في 31 أكتوبر. قبل ساعة.

        قبل ذلك ، سيتم الإعلان عن بيانات التضخم في أسعار المنتجين لشهر سبتمبر في الساعة 8:30 صباحًا واستطلاع بنك الاحتياطي الفيدرالي Redbook في الساعة 8:30 و 8:55 صباحًا على التوالي. انخفض مؤشر NFIB Small Business Optimism ، الذي صدر للتو ، إلى 101.8 من 103.1 في سبتمبر.

        لم تفعل بيانات الليلة الماضية من بقية العالم الكثير لتغيير سرد الاقتصاد العالمي الذي لا يزال يفقد الزخم تحت ضغط النزاع الأمريكي الصيني ومن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الصعب (انظر أدناه): ارتفع الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة متواضعة 0.3٪ في أغسطس - شيء من المحتمل أن يثبت ارتفاعًا طفيفًا نظرًا لاستمرار انخفاض طلبيات المصانع. كما ارتفع إنفاق الأسر اليابانية أقل من المتوقع.

        4. الجنيه يتراجع مع اقتراب محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

        انخفض الجنيه 0.5 ٪ مقابل الدولار واليورو وهو في طريقه لأدنى مستوى إغلاق له منذ أكثر من شهر ، بعد أن أخبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون أن خططه لتجنب الشيكات الجمركية على الايرلندي - المملكة المتحدة. كانت الحدود غير قابلة للتطبيق.

        أقرت مصادر حكومية في المملكة المتحدة بأن الموقف الألماني ، الذي تتقاسمه أيرلندا وفريق التفاوض التابع للاتحاد الأوروبي ، يجعل من المستحيل أن يستكمل الجانبان صفقة انتقالية لتخفيف تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول قمة الأسبوع المقبل.

        نقل تقرير في The Spectator يوم الثلاثاء عن مستشار حكومي ما زال يعرب عن أمله في أن تتمكن الحكومة من الالتفاف على قانون يتطلب من جونسون السعي لتمديد الموعد النهائي في 31 أكتوبر في مثل هذه الحالة.

        5. 737 MAX العودة قد يتأخر أكثر

        ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن عودة طائرة بوينج 737 MAX إلى الخدمة قد تتأخر أكثر بسبب رفض الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران قبول ضمانات FAA بأن الطائرات آمنة.

        أوضحت بوينج (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BA) أنها تتوقع أن تحصل إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) على بطاقة 737 MAX قبل نهاية العام. لم يؤكد أي منظم علنًا تقارير وول ستريت جورنال.

        تعليق


        • #19
          إليك ما تحتاج إلى معرفته في الأسواق المالية يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

          1. تجارة الأمل ينابيع أبدية

          لا تزال الصين منفتحة على إبرام صفقة تجارية جزئية مع الولايات المتحدة ، على الرغم من سلسلة التدخلات التي تمت خلال اليومين الماضيين والتي بدت وكأنها تبطل أي أمل في تحقيق تقدم ملموس ، وفقًا لما ذكرته بلومبرج.

          ونقلت الصين عن مسؤول قوله إن الصين ستقبل صفقة محدودة ما لم يفرض الرئيس دونالد ترامب مزيدا من التعريفات ، بما في ذلك جولتين من الرسوم الأعلى المقرر أن تدخل حيز التنفيذ هذا الشهر وفي ديسمبر. في المقابل ، ستعرض بكين شراء المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية ، وإن لم يكن التنازل عن أي شيء رئيسي في قضايا مثل الإعانات للشركات المملوكة للدولة.

          ارتفع اليوان الصيني في الخارج إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 7.1348 للدولار بسبب الأخبار ، ولكن المزيد من المكاسب سوف تعتمد على ما إذا كانت الولايات المتحدة تشير إلى استعداد أكبر لقبول صفقة ضيقة على المدى القصير. قال الرئيس دونالد ترامب في نهاية الأسبوع إن هذا الاحتمال لا يهمه.

          2. مجموعة الأسهم لفتح أعلى

          يبدو أن الأسبوع المتقلب لأسواق الأسهم الأمريكية سيستمر ، حيث تستعد المؤشرات الرئيسية لاستعادة حوالي ثلثي خسائر يوم الثلاثاء عند الافتتاح - معظمها على خلفية الأصوات الإيجابية من الصين.

          بحلول الساعة 6 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 201 نقطة أو 0.8٪ ، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 للعقود الآجلة 27 نقطة أو 0.9٪ ، وارتفع مؤشر ناسداك 100 للعقود الآجلة بنسبة 1.1٪.

          إنه يوم هادئ للأرباح والبيانات الاقتصادية ، على الرغم من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيصدر محاضر اجتماع السياسة الأخير في الساعة 2 مساءً بالتوقيت الشرقي (1800 بتوقيت جرينتش).

          كانت العائدات على سندات الخزانة الأمريكية أعلى بقليل مع عودة الرغبة في المخاطرة. ارتفع العائد على عامين بنقطتين أساسيتين إلى 1.44٪ ، في حين ارتفع العائد على 10 سنوات بنفسه إلى 1.56٪.

          3. حققت شركة جونسون آند جونسون (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: JNJ) حكم بقيمة 8 مليارات دولار. ليفي يدق التوقعات

          أمرت جونسون آند جونسون (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: JNJ) من قبل هيئة محلفين في فيلادلفيا بدفع مبلغ 8 مليارات دولار لرجل من ولاية ماريلاند لأن دواءه Risperdal المضاد للذهان تسبب في نمو ثدييه.

          كانت أكبر جائزة حتى الآن من بين 13000 دعوى تواجهها J&J على Risperdal. على الرغم من أنه من غير المحتمل التمسك به عند الاستئناف ، إلا أنه مصدر جديد للمخاطر القانونية للشركة التي كان عليها بالفعل دفع مبالغ كبيرة مقابل المشكلات المتعلقة بالعقاقير الأفيونية ومسحوق التلك الرضيع. هبطت الأسهم بنسبة 1.5 ٪ في ما بعد ساعات التداول على الأخبار.

          في بؤرة التركيز أيضًا ، قد تكون أسهم ليفي شتراوس (رمزها في بورصة نيويورك: ليفي) متأخرة عند الافتتاح بعد أن تغلبت الشركة على التوقعات بأرباح الربع الثالث بعد الجرس يوم الثلاثاء.

          4. القوات التركية تدخل سوريا

          تستعد القوات التركية وحلفاؤها المتمردون السوريون لعبور الحدود إلى سوريا "قريبًا" ، وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء عن مسؤول تركي قوله ، في عملية يمكن أن تفتح صفحة جديدة في حرب سوريا المستمرة منذ ثماني سنوات.

          وقد فرضت هذه الخطوة ضغطًا على الليرة التركية ، مع مراعاة التجار أن الرئيس دونالد ترامب هدد "بسحق الاقتصاد التركي" في "حكمته العظيمة التي لا تضاهى" إذا هاجمت قوات البلاد الأكراد السوريين ، الذين كانوا يتمتعون بحماية الولايات المتحدة حتى هذا الأسبوع ، عندما أعلن ترامب أنه سيسحب القوات الأمريكية من البلاد.

          انخفضت الليرة ، التي ضعفت إلى مسافة قريبة من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء ، مرة أخرى يوم الأربعاء.

          5. بيانات مخزونات النفط الخام المستحقة

          ستصدر الحكومة الأمريكية التحديث الأسبوعي الخاص بإمدادات النفط الأمريكية في الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي. يتوقع المحللون زيادة قدرها 1.4 مليون برميل في مخزونات النفط الخام.

          أدت الزيادة القوية المفاجئة في الأسبوع الماضي والبالغة 3.1 مليون برميل إلى إعادة تركيز السوق على قضية ضعف الطلب العالمي مع تباطؤ الاقتصاد العالمي. قد يكون هناك تحذير آخر على البطاقات اليوم ، بالنظر إلى أن بيانات معهد البترول الأمريكي ، التي صدرت يوم الثلاثاء ، أظهرت زيادة قدرها 4.1 مليون برميل في المخزونات.

          بحلول الساعة 6 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ساعدت الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين في مساعدة العقود الآجلة للخام الأمريكي على تعويض الخسائر التي تكبدتها بسبب بيانات API. كانت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند 53.16 دولارًا للبرميل ، بزيادة 1.0٪ على مدار اليوم ، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.0٪ إلى 58.80 دولارًا.

          تعليق

          يعمل...
          X