إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سهم ابل Apple??

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سهم ابل Apple??

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني اريد ان استثمر بشركه ابل لكن قبلها اريد ان اعرف المزيد عنها (خطوطها التجاريه ؛مدي الربح المتوقع )
    ممكن تساعدوني؟

  • #2
    وعليكم السلام ورحمه الله شؤكه ابل من اقوي الشركات بالعالم وسهمها مغري بالفعل حيث أصبحت شركة Apple Inc. (AAPL) ، التي تأسست عام 1976 ، أول شركة أمريكية تتفوق على قيمتها السوقية بقيمة 1 تريليون دولار في العام الماضي ، حيث عزز جهاز iPhone نموها المذهل في المبيعات والأرباح وسعر سهمها. منذ ذلك الحين ، تراجعت قيمة شركة Apple إلى حوالي 940 مليار دولار بسبب المخاوف من تباطؤ مبيعات أجهزة iPhone ، حيث تتحرك الشركة بقوة لتحويل نفسها من بائع رئيسي لأجهزة التكنولوجيا إلى واحد من كبار مزودي الخدمات الرقمية في العالم. للقيام بذلك ، يجب على Apple زيادة المبيعات التي تحصل عليها من البرامج والخدمات بشكل حاد.


    بالفعل ، يقول بعض مراقبي السوق ، بما في ذلك Piper Jaffray ، أن شركة Apple قد تطورت كثيرًا بحيث أصبحت أعمال خدماتها اليوم تقدر بنحو 500 مليار دولار ، أي أكثر من القيمة المقدرة بـ 400 مليار دولار لأعمال الأجهزة. هذا على الرغم من أن الخدمات تضم حصة أقل بكثير من إجمالي مبيعات Apple.


    في السنة المالية 2018 ، أعلنت شركة آبل عن مبيعات بلغت 265.6 مليار دولار على صافي دخل بلغ 59.5 مليار دولار. في الربع الأول من عام 2019 ، بلغت الأرباح 4.18 دولار على أساس السهم ، وهو أعلى مستوى على الإطلاق. سجلت شركة آبل إيرادات الربع الأول من العام بلغت 84.3 مليار دولار ، حيث تمثل أعمال iPhone ما نسبته 61.7٪ من إجمالي المبيعات. شكلت شريحة خدمات أبل المتنامية 12.9 ٪ من العائدات ، متقدما على نظام التشغيل Mac ، الذي حقق 8.8 ٪ من إجمالي الإيرادات. شكلت شريحة الأجهزة القابلة للارتداء ، والمنزل والإكسسوارات 8.7 ٪ من المبيعات ، وشكلت الآيباد 8 ٪.

    اعتقد ان اسهم ابل من اكثر الاسهم تداولا في الولايات المتحده

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اختي الغاليه ابل تمتلك قنوات مربحه كبيره و كثيره و في ما يلي نظرة أكثر تفصيلاً على أكثر 5 خطوط تجارية ربحًا من Apple.

      ايفون
      صُنِّف المنتج الأساسي لـ Apple ، وهو iPhone ، بين أكبر خمسة بائعي للهواتف الذكية في العالم منذ عام 2009. ومع ذلك ، في آخر إصدار مالي للربع الأول من العام المنتهي في ديسمبر ، انخفضت مبيعات iPhone بنسبة 15٪ إلى 51.98 مليار دولار. لا يزال iPhone يمثل أكثر من 60٪ من إجمالي مبيعات Apple ، منخفضًا عن أكثر من 70٪ في الربع الأول من عام 2018 ، لكل Statista. تم اعتبار التباطؤ في الصين ، ودورة استبدال الآيفون الأطول ، والمنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية العالمي ، قوى سلبية. "يتمسك عملاؤنا بأجهزة iPhone الأقدم الخاصة بهم لفترة أطول قليلاً من الماضي. قال تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك ، خلال مكالمة الربع الأول ، "عندما أقترن ذلك بعوامل الاقتصاد الكلي وخاصة في الأسواق الناشئة ، فقد أدى ذلك إلى انخفاض إيرادات iPhone بنسبة 15 في المائة عن العام الماضي".

      خدمات
      حقق قطاع خدمات Apple عائدات بلغت 37.2 مليار دولار في السنة المالية 2018 و 10.9 مليار دولار في الربع الأول من عام 2019 ، بزيادة 19 ٪ إلى أعلى مستوى على الإطلاق. في الربع الأول ، سجلت أعمال خدمات آبل هوامش إجمالية بلغت 62.8 ٪ ، وهو ما يقارب ضعف هامش الـ iPhone البالغ 34.3 ٪. كما أن هامش الخدمة أكبر بشكل كبير من هامش Apple البالغ 38٪ في إجمالي أعمالها.

      تأتي إيرادات الخدمة من بيع كل شيء بدءًا من خدمات تخزين iCloud إلى اشتراكات Apple Music إلى ضمانات AppleCare.

      ارتفعت إيرادات الخدمات بأكثر من خمسة أضعاف منذ عام 2010 إلى 41 مليار دولار ، والمدير التنفيذي لشركة Cook يقود لتسريع هذا النمو. في شهر مارس ، قدمت Apple إضافات جديدة إلى أعمال خدمات Apple ، بما في ذلك خدمة الأفلام والتلفزيون المتدفقة لمنافسة Netflix Inc. (NFLX) و Walt Disney Co. (DIS) ، والتي تسمى Apple TV. كما قدمت بطاقة Apple التي ستتنافس مع عمالقة الدفع المالي الأخرى ، بالإضافة إلى خدمة اشتراك جديدة لألعاب الفيديو وغيرها من المنتجات.

      ماك
      حققت أعمال أجهزة الكمبيوتر الشخصية من شركة أبل ، والمبنية حول نظام التشغيل Mac ، مبيعات بلغت 25.5 مليار دولار في السنة المالية 2018 ، حتى في الوقت الذي تراجعت فيه مساهمة Mac في نمو شركة Apple ، حيث شهدت صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمية تباطؤًا في الطلب العالمي. نمت إيرادات ماك بنسبة 9 ٪ في الربع الأول ، على الرغم من ذلك ، مما يدل على قوة العلامة التجارية. لا تزال أعمال Apple للكمبيوتر الشخصي مهمة للشركة من الناحية الاستراتيجية لأنها جزء من عائلة منتجات واسعة ومترابطة تعمل على نظام التشغيل iOS.

      اى باد
      عندما أطلقت Apple جهاز iPad في عام 2010 ، سرعان ما أصبحت أول كمبيوتر لوحي ناجح تجاريًا يصل إلى السوق. في الأشهر الثلاثة الأولى بعد إصداره ، باع الجهاز أكثر من 3 ملايين وحدة لكل Statista. اعتبارًا من عام 2016 ، استحوذ iPad على حوالي 25٪ من مبيعات الأجهزة اللوحية العالمية. في السنة المالية 2018 ، بلغت مبيعات iPad 18.8 مليار دولار ، وفي الربع الأول نمت بنسبة 17 ٪.

      الأجهزة القابلة للارتداء ، المنزل والإكسسوارات
      يتكون قطاع أجهزة أبل وملحقاتها المنزلية والملحقات ، والذي كان يسمى سابقًا "منتجات أخرى" ، من أجهزة مثل AirPods و Apple Watches و HomePods. حقق القطاع مبيعات بلغت 17.4 مليار دولار في السنة المالية 2018. في الربع الأول ، نما هذا القطاع بنسبة 33 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، مما يجعله أسرع قطاع إيرادات نموا في الربع. وقد أبل تكثيف الافراج عن هذه المنتجات. على سبيل المثال ، من المتوقع إطلاق AirPods 2 في النصف الأول من هذا العام ، وهو مزود بميزات متعلقة بالصحة تراقب معدل ضربات المستخدمين.

      ​​​​​​ابل تسيطر علي السوق العالمي للعديد من المنتجات وهي شركه كبيره جدا و اعتقد ان الاستثمار بها دائما ما يكون مربح
      اتمني لك التوفيق صديقتي

      تعليق

      يعمل...
      X