إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شنو هو تقسيم السلع تبعًا لمدى الارتباط بينها من حيث العرض؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شنو هو تقسيم السلع تبعًا لمدى الارتباط بينها من حيث العرض؟

    السلام عليكم،

    هل يوجد أحد هنا يخبرني عن السلع، والربط بينها من حيث العرض؟

  • #2
    وعليكم السلام.

    بكل سرور، ولكن في البداية دعني أخبرك بأن السلعة لفظة تندرج تحت كل الأشياء التي يمكنك أن تمتلكها وكذلك الأشياء التي يمكن لها أن تفنى وتختفي.

    والسلع غير مقتصرة على تلك الأشياء التي يمكن تمكلها بشكل عيني فقط، وإنما يندرج تحت هذا المسمى الأشياء جميعها التي تعود بالنفع على الإنسان، فطالما أن هناك منفعة كانت هذه سلعة.

    ومن حيث العرض الذي هو موضوع السؤال فالإنسان بحاجة ماسة إلى السبيل الذي يحصل من خلاله على تحقيق منفعته، على أن تكون المنفعة هذه في إطار الحياة من حوله، ويمكن اعتبار المال هو الوسيلة المادية الفعلية التي يحصل الإنسان من خلالها على السلع.

    ومن ثم يمكن القول بأنه كلما كانت لديك مال، كلما قويت لديك شوكة الطلب وأصبحت قادرًا على التقدم بطلب جميع الأشياء التي تريد الحصول عليها من خلال هذه الأموال.

    ولكن كيف تحصل على الأموال؟ فإذا افترضنا مثلًا أن لديك مبلغ معين من المال، فكلما زادت احتاجاتك للسلع وعزمت على الإنفاق منه كلما قل، حتى يختفي، لذلك أنت بالطبع في حاجة ماسة لاستمرار الحصول على الأموال من أجل الاستمرار في العرض والطلب.

    يكون لك ذلك من خلال تعزيز الحالة الاقتصادية الخاصة بك، ومداومة الحركة في سوق الاقتصاد والتجارة، فعن طريق أموالك يمكن ان تستقطب أكبر قدر ممكن من السلع، أو في حدود ميزانيتك ثم بعض ذلك تعرضها للبيع، مما يعود عليك بهامش ربح يسير أمور الحياة ولا يتعرض لرأس مالك بالضرر.

    بالطبع هناك حقول في عالم التجارة يمكن أن تخسر أموالك فيها، يجب الابتعاد عنها والاتجاه إلى تلك التي تعود عليك بأموال أكثر من التي دخلت بها إليها.

    كيف تعرفها؟ انظر إلى حالة السوق وتحسس الأشياء التي يريدها فالمأكل مثلًا من ضروريات الحياة إذا قمت باستثمار أموالك فيه لن تخيب، فلن يمر يوم دون ان يأكل الإنسان.

    وكذلك هناك أصناف أساسية تدخل في جميع الأكلات، أو أنواع معينه من الطعام يتهافت عليها سكن بلدتك باستمرار، احرص على أن تجلب لهم هذه المنتجات.

    وبالضرورة يجب أن تتجنب تجارة السيارات مثلا، لأنها من الرفاهيات وأسعارها متغيرها، ربما كان يجوز لك ذلك في حالة أن تكون من أصحاب رؤس الأموال المرتفعة أما إذا كنت في بداية حياتك التداولية، احرص على اختيار السلع التي تزيد مساحة العرض فيها، لازدياد مساحة الطلب.

    تعليق


    • #3
      صديقي قائمه السلع لا تنتهي من اشياء ماديه و خدمات غير ملموسه و العديد ايضا لكن الطلب عليها يختلف طبعا من سلعه الي اخري بحسب ندردتها و منفعتها ولكل سلعه قسم او سوق خاص بها ,ان كنت مهتم بدراسه السلع حتي تداول فيها انصحك اخي بانشاء حساب تجريبي في كويت تريد فهم افضل وسيط لتجاره السلع في الشرق الاوسط حيث لديهم معظم الاسواق المفضله لكل المتداوليين و ايضا ستجد الادوات التعليميه حتي تستطيع ان تنشيئ استاراتيجيه خاصه بك مستقبلا وفقك الله اخي

      تعليق

      يعمل...
      X