إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير و اخر دراسه لحاله النفط اليوم الثلاثاء 10/9

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير و اخر دراسه لحاله النفط اليوم الثلاثاء 10/9

    ارتفعت العقود الآجلة للنفط بشكل طفيف يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع تقريبًا وسط تفاؤل بأن أوبك والدول المنتجة الأخرى قد توافق على تمديد خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

    ارتفع سعر عقود برنت (LCOc1) 7 سنتات إلى 62.66 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0840 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (CLC1) 15 سنتًا أو 0.6٪ عند 58.17 دولارًا للبرميل.

    سجل برنت في وقت سابق أعلى مستوى له منذ 1 أغسطس ، في حين ارتفع الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ 31 يوليو.

    قال الأمير عبد العزيز بن سلمان ، وزير الطاقة الجديد في المملكة العربية السعودية وعضواً طويلاً في الوفد السعودي لدى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ، إن سياسة المملكة لن تتغير وأن صفقة عالمية لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون سيتم الحفاظ على برميل يوميا.

    وأضاف أن ما يسمى بتحالف أوبك + ، المكون من أوبك والمنتجين من خارج أوبك بما في ذلك روسيا ، سيكون في مكانه على المدى الطويل.

    وقال تاماس فارجا من شركة بي في إم للوساطة النفطية "من الواضح أن المملكة تريد ارتفاع أسعار النفط ... أوضح الأمير عبد العزيز أنه لا يوجد تغيير جذري في سياسة النفط السعودية".

    "سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كنا قد تلقينا أي تلميح منه ما إذا كانت المجموعة المنتجة بشكل عام والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص ترى الحاجة إلى تخفيضات أكبر في الإنتاج".

    من المقرر أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك + (JMMC) ، والتي تقدم تقارير عن الامتثال للتخفيضات ، يوم الخميس في أبو ظبي.

    كانت هناك مخاوف بشأن التزام المنتجين بالاتفاقية حيث تجاوز العراق ونيجيريا ، من بين دول أخرى ، حصصهما في آب (أغسطس) ، كما أن روسيا لم تلتزم بالكامل.

    وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في OANDA "ستحتاج الأسواق إلى رؤية تقدم ملموس على جبهة الإنتاج ، حتى مع تباطؤ الاقتصاد العالمي ، للحفاظ على المكاسب".

    إذا أغلقت أسواق النفط على ارتفاع يوم الثلاثاء ، فسيكون ذلك أطول فترة من المكاسب منذ أواخر يوليو ، لكن الرياح المعاكسة تظل قائمة بسبب التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

    قال مسؤولون تنفيذيون فى المؤتمر السنوى لاسيا الباسفيك للبترول يوم الاثنين انهم يتوقعون تعرض اسعار النفط لهذا العام لضغوط من عدم اليقين المحيط بالاقتصاد العالمى والحرب التجارية الامريكية الصينية وزيادة الامدادات الامريكية.

    أظهر مسح أولي لرويترز يوم الاثنين أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة من المرجح أن تنخفض للأسبوع الرابع على التوالي الأسبوع الماضي.

    وقدر خمسة محللين استطلعت رويترز آراءهم ، في المتوسط ​​، أن مخزونات الخام انخفضت 2.6 مليون برميل في الأسبوع حتى 6 سبتمبر.
يعمل...
X