إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسعار الذهب بلغت الذروة.. هل ينبغي الاستثمار الآن؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسعار الذهب بلغت الذروة.. هل ينبغي الاستثمار الآن؟

    السلام عليكم أحبتي في الخير.. أسعار الذهب بلغت الذروة.. هل ينبغي الاستثمار الآن؟فيكم تساعدوني

  • #2
    كيفك أخي الغالي..

    كما ترى اليوم أخي أن وضع الذهب اختلف تمامًا خلال هذا العام، حيث حقق الكثير من المكاسب بعدما حصل على الانفراجة القوية في السعر خلال هذه الفترة، لذا عاد هذا المعدن الثمين ليكون الملاذ الآمن للمستثمرين ضد التضخم والأزمات المختلفة للأسواق المالية المعتمدة على الأسهم أو العملات النقدية، حيث عاني الذهب على مدار الستة أعوام الماضية من انخفاضات في مستوى أسعارها وصلت إلى ذروتها خلال عامي 2011 و2013، ولكن هذا الأمر تغير الآن أو بدأ في التغير منذ سبتمبر الماضي الذي ارتفعت فيه أسعار الذهب لتواصل هذا الارتفاع خلال العالم الحالي، ولكن هذا الصعود لا يمنع من وجود بعض الاخفاقات التي حدثت خلال الربع الأول من عام 2019. فوصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها عند 1438.63 دولار للأونصة، أعتقد أن هناك عدد من العوامل التي دفعت أسعار الذهب إلى الوصول إلى هذه المستويات المرتفعة خلال هذا العام بخلاف ارتباطه العكسي مع الدولار الأمريكي، ومن أهم هذه العوامل، المخاوف من تباطئ نمو الاقتصاد العالمي مع البيانات الضعيفة التي وصلت إليها الصناعات التحويلية، كما أن الاضطرابات السياسية في الشرق الاوسط وغيره من أنحاء العالم، وقيام البنك المركزي الأوروبي والبنك الفيدرالي بخفض الفائدة، مما جعل الكثير من المستثمرين تلقي بدعمها على الذهب.

    كما لا يمكن أن نغفل عن الحرب التجارية بين الصين وأمريكا الذي أثارت حالة من القلق بين المستثمرين جعلت الكثير من البنوك المركزية مثل البنك الروسي إلى تغيير احتياطي النقد الخاص به إلى الذهب خوفًا من تقلبات الاحتياطي النقدي، وهذا تسبب في ارتفاع أسعار الذهب بشكل مذهل. ومن الناحية الفنية، بعد اختراق مستويات المقاومة في أسواق التداول على العقود الفورية والعقود الآجلة، تلقى الذهب الدعم من الكثير من المتداولين.

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم أخي العزيز

      إذا أردت أخي أن تستثمر في الذهب عليك ان تراقب تحركات السوق جيدًا، ويجب أن تعرف أن الاستثمار في الذهب يحتاج إلى رأس مال ضخم، كما أن الذهب بحاجة إلى سياسة النفس الطويل، بمعنى لا تقوم ببيعه عندما يصل إلى فترات هبوطية، حيث يمكنك من خلال هذا الاستثمار من تحقيق عائد طويل الأجل وحماية أموالك من التقلبات المالية التي تجتاح العملات النقدية أثناء فترة الأزمات الاقتصادية، لذا أنصحك أخي أن تستثمر الآن في الذهب.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم اخي الغالي
        في ظل توترات التجاره العالميه و يبدو ان مفاوضات اكتوبر لن تفلح في اتفاق دائم اعتقد انه اصح اختيار هو الاستثمار في الذهب الان والشراء بقوه حيث سيلجا اليه العديد من التجار الان في انتظار هبوط العملات

        تعليق


        • #5
          مرحبا اخي السائل بالنسبه لاحداث اليوم و الحرب الاقتصاديه بين وحشي التجاره بالعالم اعتقد ان هذا هو الوقت الامثل لشراء الذهب و بكميات كبيره لان الطلب سيرتفع كثيرا بعد الركود الاقتصادي الذي سيتسبب من الحرب ابين العمالقه
          لكن عليك ان تضع بعين الاعتبار ان الذهب يحتاج الي فترات كبيره في الاستثمار لتحقيق الربح
          بالتوفيق صديقي

          تعليق


          • #6

            بفضل ارتفاع أسعار الذهب وتوحيد الصناعة ، أصبح عام 2019 عامًا ذهبيًا. بدأت أسعار الذهب في الارتفاع في أواخر عام 2018 حيث تسببت المخاوف الاقتصادية والجيوسياسية في صدمة الأسواق المالية العالمية. يؤدي عدم اليقين في السوق إلى جذب جاذبية الذهب كأصل ملاذ آمن ، وقد يؤدي التوتر الاقتصادي المستمر إلى إبقاء أسعار الذهب على قدم المساواة طوال عام 2019. قبل أن تستثمر في أسهم الذهب ، يجب أن تستعد لتقلب التقلبات المرتبطة بالسلع. السلع الأساسية هي مواد أولية موحدة من حيث الجودة والمنفعة ، ولأن الذهب سلعة ، يعتمد سعرها على الطلب في الصناعة وديناميات العرض ، والتي لا يمكن التنبؤ بها. كما يتقلب سعر الذهب ، وكذلك ثروات شركات الذهب وأسهمها.

            تعليق

            يعمل...
            X