إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما الفرق بين تقنية البلوك شين وقاعدة البيانات؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما الفرق بين تقنية البلوك شين وقاعدة البيانات؟


    ما الفرق بين تقنية البلوك شين وقاعدة البيانات؟

    كما ورد فى دليلنا (ما هى تقنية البلوك شين)؟ فإن الفرق بين قاعدة البيانات التقليدية وتقنية البلوك شين، ابتداء من بناءها أو كيفية تنظيمها.
    قاعدة البيانات التي يتم تشغيلها على الشبكة العالمية غالبا ما تستخدم بنية شبكة خادم العميل.

    يمكن للمستخدم (العميل) الذي لديه تصريحات مقترنة بحسابه تغيير الإدخالات المخزنة على خادم مركزي. من خلال تغيير "نسخة رئيسية"، كلما مستخدم الوصول إلى قاعدة بيانات باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، وسوف تحصل على نسخة محدثة من إدخال قاعدة البيانات. ويظل التحكم في قاعدة البيانات مع الإداريين، مما يسمح بالحصول على إذن الوصول إلى السلطات المركزية.

    هذا ليس على الاطلاق كما هو الحال مع بلوك شين.

    لقاعدة بيانات بلوك شين، يحتفظ كل مشارك يحفظ ويحسب ويحدث إدخالات جديدة في قاعدة البيانات. تعمل جميع العقد معا لضمان أنها جميعا تأتي إلى نفس الاستنتاجات، وتوفير الأمن المدمج في الشبكة.
    عواقب هذا الاختلاف هو أن بلوك شين هي مناسبة تماما كنظام تسجيل لبعض الوظائف، في حين أن قاعدة بيانات مركزية مناسبة تماما لوظائف أخرى
    السيطرة اللامركزية:
    تسمح بلوك شين تسمح للأطراف المختلفة التي لا تثق ببعضها البعض لتبادل المعلومات دون الحاجة إلى مسؤول مركزي. تتم معالجة المعاملات من قبل شبكة من المستخدمين تعمل كآلية لإجماع بحيث يكون الجميع يخلق نفس النظام المشترك للتسجيل في وقت واحد.

    قيمة السيطرة اللامركزية هي أنه يلغي مخاطر السيطرة المركزية. مع قاعدة بيانات مركزية، يمكن لأي شخص لديه حق الوصول الكافي إلى هذا النظام تدمير أو تلف البيانات داخل. وهذا يجعل المستخدمين يعتمدون على المسؤولين.

    وقد اكتسب بعض المسؤولين الثقة وضعت فيها، في معظمها. لا تسرق أموال الناس من قبل البنوك التي تسجل الأموال التي تحتفظ بها في قواعد البيانات الخاصة، على سبيل المثال. و، هناك سبب منطقي لماذا كنت تريد السيطرة المركزية. السيطرة المركزية يمكن أن يكون التخصص، سببا لكونه.

    ولكن هذا يعني أيضا أن أولئك الذين لديهم سيطرة، مثل بنك، تحتاج إلى إنفاق مليارات الدولارات حفظ قواعد البيانات التي يتم الاحتفاظ بها مركزيا من تغييرها من قبل قراصنة أو أي شخص آخر قد يرغب في الربح من خسارة آخر. إذا كان المسؤولون المركزيون الذين نثق بهم للحفاظ على سرية معلوماتنا تفشل في هذا الصدد، فإننا نخسر.
    تاريخها:
    وتحافظ قواعد البيانات الأكثر مركزية على المعلومات المستكملة في لحظة معينة..

    قواعد البيانات فى البلوك شين قادرة على الحفاظ على المعلومات التي هي ذات الصلة الآن، ولكن أيضا كل المعلومات التي تأتي من قبل تقنية البلوك شين يمكن أن تخلق قواعد البيانات التي لها تاريخ . أنها تنمو مثل المحفوظات المتوسعة من تاريخهم في الوقت الذي توفر أيضا صورة في الوقت الحقيقي.

    الحساب المطلوب لتسوية أو تغيير قواعد البيانات أدت الناس إلى استدعاء قاعدة بيانات البلوك شين الغير قابلة للتغيير، وهى أيضا عبارة عن تطور قاعدة البيانات إلى نظام تسجيل.

    أدائها:
    في حين أن بلوك شين يمكن أن تستخدم أنظمة قياسية ومثالية مثل منصات المعاملات، فإنها تعتبر بطيئة كما قواعد البيانات بالمقارنة مع ما هو ممكن لتكنولوجيا المعاملات الرقمية التي نراها اليوم مع فيزا وباي بال.

    في حين سيكون هناك بالتأكيد تحسينات على هذا الأداء، وطبيعة تقنية بلوك شين يتطلب أن يتم التضحية بعض السرعة. والطريقة التي تستخدم بها الشبكات الموزعة في تقنية بلوك شين تعني أنها لا تشترك في قوة المعالجة وتزيد من تعقيدها، بل تقوم كل واحدة منها بخدمة الشبكة بشكل مستقل، ثم تقارن نتائج عملها مع بقية الشبكة حتى يكون هناك إجماع على حدوث شيء ما.

    من ناحية أخرى، كانت قواعد البيانات المركزية منذ عقود، وشهدت زيادة أدائها في خطوة القفل مع الصيغة التي جاءت لتعريف الابتكار في العصر الرقمي.
    الخصوصية:
    بيتكوين هي قاعدة بيانات غير خاضعة للرقابة، وغير مقروءة، وغير خاضعة للرقابة. وهذا يعني أن أي شخص يمكن أن يكتب كتلة جديدة في السلسلة، ويمكن لأي شخص قراءة كتلة في السلسلة.

    و بلوك شين المصرح به، مثل قاعدة بيانات مركزية، يمكن أن تكون الكتابة التي تسيطر عليها والقراءة التي تسيطر عليها. وهذا يعني أن الشبكة أو البروتوكول يمكن إعداد حتى يمكن فقط للمشاركين أذن الكتابة في قاعدة البيانات أو قراءة قاعدة البيانات.

    ولكن، إذا كانت السرية هي الهدف الوحيد، والثقة ليست قضية، قواعد البيانات بلوك شين لا تشكل أي ميزة على قاعدة بيانات مركزية.
    إخفاء المعلومات على بلوك شين يتطلب الكثير من التشفير وعبء حسابية ذات الصلة للعقد في الشبكة. لا توجد طريقة للقيام بذلك أكثر فعالية من مجرد إخفاء البيانات تماما في قاعدة بيانات خاصة لا تتطلب حتى الاتصال بالشبكة.

يعمل...
X