إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو batx ?

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو batx ?

    السلام عليكم اخوتي الكرام
    قرات في احدي المقالات batx له علاقه بالصين لكن لم افهم جيدا ماذا يعني هذا المصطلح،،،ممكن مساعده؟

  • #2
    وعليكم السلام استاذه سالي

    BATX هي اختصار لأهم أربعة أسهم في التكنولوجيا الصينية: بايدو ، علي بابا ، تينسنت ، شياومي. جاء المصطلح إلى حيز الوجود تمامًا مثل اختصار أسهم FAANG ، وأهم أسهم التكنولوجيا في الولايات المتحدة ، مثل Facebook و Apple و Amazon و Netflix و Alphabet's Google. تم صياغة BATX في وقت قريب عندما أعلنت شركة Xiaomi الرائدة في صناعة الهواتف الذكية الصينية عن خططها للإدراج في بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية خلال شهر يوليو 2018 ، وتمثل النفوذ العالمي المتزايد لشركات التكنولوجيا الصينية. (

    تتكون BATX من Baidu Inc. المدرجة في بورصة ناسداك (BIDU) ، وعلي بابا المدرجة القابضة ببورصة نيويورك (BABA) ، وتينسنت هولدينغز المحدودة المدرجة في بورصة OTC ، وشركة شياومي المدرجة في بورصة هونج كونج.

    بشكل جماعي ، هؤلاء عمالقة التكنولوجيا الأربعة هم رواد الابتكار الرقمي في الصين. على الرغم من أنها تلبي احتياجات المستخدمين الفرديين من خلال عروضهم المختلفة ، فإنها أيضًا تمهد الطريق لإحداث ثورة في الصناعات والقطاعات من خلال منتجاتها وخدماتها.

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام استاذه مارينا يسعدنا بالتاكيد المساعده وكما تفضلت الاخت مارينا بشرح ان BATX هو اختصار لاكبر اربعه اسهم للتكنوللوجيا الصينيه و هم Baidu و AliBaba و Tencent و Xiaomi
      لكن احب اوضح اهميه هذه الشركات في المدي البعيد حيث انه تم رعاية شركات BATX في ظل الحكومة الصينية التي غالبا ما تقوم بتثبيت الحواجز لنظرائها الغربيين مثل جوجل وفيسبوك مما يمنعهم من العمل بحرية في أكثر دول العالم اكتظاظا بالسكان. وغالبا ما تسمى شركات BATX التوأم الصيني لنظرائهم الغربيين. في حين ساعد الدعم الحكومي شركات BATX على النمو على المستوى الإقليمي ، فقد اغتنمت هذه الشركات فرصًا للتوسع عالميًا.

      لا تنمو شركات BATX محليا فحسب ، بل تقوم أيضا باستثمارات استراتيجية على المستويات العالمية. مع وجود ملايين المستخدمين في الأسواق العالمية وأكثر من 150 من الاستثمارات والاستحواذات العالمية المباشرة ، اكتسبت شركات BATX موطئ قدم قوي في الأسواق الأمريكية والأوروبية والآسيوية. على سبيل المثال ، في نوفمبر من عام 2017 ، أنفقت Tencent ملياري دولار لشراء حصة 12 ٪ من Snap Inc. (SNAP). ويمثل خامس أكبر استثمار بين شركة صينية تستحوذ على حصة في شركة تكنولوجيا أمريكية. في حين خسرت أوبر أرضها أمام ديدي تشوكسينج في الصين ، استثمرت بابا وتينسنت (عبر ديدي تشوكسينج) في شركة أوفيبر منافسة تاكسيفي في أغسطس من العام الماضي لتكثيف المنافسة في أوروبا. في يوليو من العام الماضي ، اشترت بايدو Kitt.ai ، شركة ناشئة أمريكية متخصصة في اللغة الطبيعية والذكاء الاصطناعي (AI).

      مجتمعة ، حصلت شركات BATX الأربع على رسملة سوقية تبلغ نحو 1.1 مليار دولار اعتبارًا من يوليو 2018. وقد احتضنت الشركات مجتمعة أكثر من 1000 مشروع جديد على مدار العقد الماضي. إنهم يقدمون الطعام بنشاط لأكثر من 20 قطاعًا مختلفًا. تعمل عملياتهم على تسهيل العروض عبر الإنترنت وغير المتصلة ، وهي تزداد بشكل كبير في الأجهزة الإلكترونية. لقد حقق متوسط ​​نمو سنوي يتجاوز 50 في المائة ، وينمو بشكل كبير في قطاعات متعددة.

      تعليق


      • #4
        (BATX (Baidu, Alibaba, Tencent et Xiaomi

        هما اختصار لأهم أربع شركات صينيه تعتبر "عمالقة الشبكة" (الشركات متعددة الجنسيات القوية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات)
        ظهرت عام 2010

        بايدو ، "جوجل الصينية" ، هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في الصين القارية ، ورابع أكثر المواقع زيارةً في العالم (في عام 2016). علي بابا ، عملاق التجارة الإلكترونية ، هو ما يعادل الأمازون. تينسنت هي شركة خدمات إنترنت تقدم تطبيقات المراسلة والأخبار وتبادل الملفات ، إلخ. شاومي تقوم بتصنيع الهواتف الذكية والأشياء المتصلة.

        تعليق

        يعمل...
        X