إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤشر الموفنج افريدج Moving Average

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر الموفنج افريدج Moving Average


    حياكم الله أخواني الكرام

    بدي أعرف ماهو مؤشر الموفنج افريدج Moving Average؟ فيكم تساعدوني

  • #2

    مرحبًا

    مؤشر الموفنج افريدج هو يعتبر من أشهر المؤشرات واسهلها من حيث فهم طريقة العمل والاستخدام وكذلك أكثرها في الانتشار والاستخدام بين العديد من المتداولين علي مستوي العالم وذلك لانه يتميز بالقوة والسهولة في تحديد اتجاه السعر في المستقبل والاعتماد عليه بعدة أشكال مختلفة و المساعدة علي توقعه . كما أن معناه بالعربية المتوسط المتحرك وذلك لانه يعتبر مؤشر متحرك علي الشارت ، يحسب لنا متوسط السعر لفترة زمنية ما في الماضي كما نحددها له يدويًا حسب مانريد.

    كما أنه يتم حسابه كالتالي :

    علي سبيل المثال إذا كنت تستخدم موفينج افريدج بإعداد فترة زمنية 7 فسوف يقوم المؤشر بجمع سعر إغلاقات آخر سبع شموع للفترة الزمنية التي تعمل عليها . فمثلًا لو أنك تعمل علي فترة الاربع ساعات فسوف يقوم بجمع إغلاقات آخر سبع شموع 4 ساعات ماضية .


    بينما إذا كنت تعمل علي الإطار اليومي فسوف يقوم المؤشر بجمع إغلاقات آخر سبع شموع والتي تمثل إغلاقات آخر سبع أيام ثم يقوم بعد ذلك بقسمة مجموع هذه الإغلاقات علي نفس الرقم وهو 7 ليستنتج لنا الشكل النهائي لمتوسط هذه الفتره علي اتجاه المؤشر وشكله علي الشارت . وبالتالي تكون المعادلة الصحيحة لهذا المؤشر هي : مجموع سعر الإغلاقات أو الأفتتاحات مقسومة علي عدد الشموع

    تعليق


    • #3

      مرحبًا عزيزي القارئ

      ويوجد هناك أربع أنواع هي الأشهر في الموفينج افريدج وهي كالتالي : الموفينج افريدج البسيط أو البطئ ، الموفينج افريدج السريع ، الموفينج افريدج الممهد ،الموفينج افريدج الموزون ،ولكن النوعين الاول والثاني هما الأكثر أهمية واستخدامًا :


      -الموفينج افريدج البسيط أو البطئ :

      يقصد به أي الذي يكون معدل حركة السعر فيه بطئ بمعني أته يتم احتساب المتوسط الحسابي للفترة الزمنية المحددة له بشكل متأخر أو أبطأ نسبيًا ، كما أن له استخداماته عند العديد من المضاربين وحيث يتم احتسابه من خلال المعادلة التي شرحناها بالأعلي ويلاحظ أنه يجب أن يكون هناك قاعدة بيانات تاريخية لبيانات الأسعار الموجودة بالبرنامج تكفي للمدة المحددة له بمعني إذا أرنا الفترة الزمنية لمدة أسبوع سابق فيجب أن يكون هناك بيانات 7 أيام سابقين بالسوق مخزنة في الهيستوري الخاص بالبرنامج .


      -الموفينج افريدج السريع :

      يسمي هذا النوع بالنوع المعقد أو السريع وذلك لأنه يعتمد علي بعض المعادلات الرياضية المعقدة والتي تعطي في حساباتها قدرًا ووزنًا ، وخاصتًا عند حسابه لإغلاق اليوم الأخير أو الشمعة الأخيرة . كما أن هذا النوع يعتبر النوع المفضل عند الكثير والكثير من المتاجرين عن النوع البسيط وذلك لأنه يكون قريبًا إلي آخر الأسعار بشكل أكبر حيث يهتم بإغلاق آخر شمعة في معادلته أكثر من باقي الشموع وبالتالي تكون النتيجة أسرع وأقرب للأسعار الحالية . وهذا النوع يعتبر هو الأكثر حساسية لأي تغير يحدث في الأسعار ونجد هو المستخدم الشائع في كثير من المؤشرات مثل مؤشري الماكد والاوسما

      تعليق

      يعمل...
      X