إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هى المؤشرات الفنية التى تراها أكثر فائدة للمتاجر؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هى المؤشرات الفنية التى تراها أكثر فائدة للمتاجر؟

    مساء الخير أخواني.. هل يمكنكم مساعدتي في معرفة المؤشرات الفنية للتداول وما منها يفُيدني أكثر كمتداول؟

  • #2
    السلام عليكم أخي الكريم .. المؤشرات الفنية في سوق الفوركس تعد أحد أهم الأدوات التي تساعد المتداول على متابعة تحركات الأسعار من خلال الرسوم البيانية، فهي عبارة عن رسوم بيانية مصغرة يتم حسابها بوسطة معادلات رياضية توضح لنا حركة سعر كما تساعدنا على تفسير حركة الأسعار والتوقع بإتجاهات تحركاتها المستقبلية. ويتخذ المحللين الفنيين القرارات بناءًا على هذه المؤشرات الفنية.



    ويجب أن تعرف عزيزي السائل أنه يوجد عدد كبير من المؤشرات الفنية ولكن هنا أنا سوف اذكر لك أهمهم:-



    - مؤشرات الاتجاه: وهي التي تستخدم من أجل تحديد الاتجاه العام للأسعار والتداول معه، حيث إن الاتجاه هو صديق المتداول طوال الوقت.

    - مؤشرات الزخم: تستخدم مؤشرات الزخم من أجل قياس قوة الحركة السعرية للأسعار في وقت معين، مقارنة بالأوقات السابقة وذلك لتحديد مناطق انعكاس الاتجاه والعمل على دمجها مع المؤشرات الاتجاهية.

    - مؤشرات السيولة: هي المؤشرات التي تستخدم من أجل تحديد مقدار نشاط السعر، ومن الممكن أيضا استخدامها لتحديد وقف الخسارة في الصفقات.

    تعليق


    • #3
      اهلا اخي الكريم
      اهم المؤشرات الفنيه من وجهه نظري
      1-البولينجر باند Bollinger Bands
      2-مؤشر الماكد MACD
      3-مؤشر التوقف والعودة Parabolic SAR
      4-مؤشر الستوك استك Stochastics
      5-مؤشر القوة النسبية RSI

      طبعا يمكنك استخدام اكثر من مؤشر في ان واحد ولا يفضل الاعتماد علي واحد فقط لتحديد خطوتك القادمه

      تعليق


      • #4
        مرحبًا اخي الكريم .. كيفك اليوم، الكثير من المتداولين يستخدمون مؤشر المتوسط المتحرك، حيث يقوم هذا المؤشر بمساعدتك على تحديد الترند وتتبعه، كما يظهر لك مستويات الدعم والمقاومة المحتملة، ولكنه يتغير بشكل أبطأ من مخطط السعر لأنه يعتمد على الأسعار السابقة وهذا يعتبر أهم عيوبه. كما يتواجد مؤشر نطاقات بولينغر، الذي يساهم في قياس التقلبات أي قياس درجة التباين في سعر التداول، ويتميز هذا المؤشر بقدرة على قياس الحركة الجانبية للسوق، كما يمكن استخدام خطوط المؤشر كمستويات دعم ومقاومة, حيث يمكن للمتداول أن يفتح صفقاته. ومن أهم عيوبه أنه يمكن أن يقضي السعر وقتا طويلا أثناء الترند عند خط بولينغر ما ولا يذهب إلى الخط المقابل، لذا لا أنصحك باستخدام مؤشر بولينغر عندما يكون السوق في حالة ترند قوي. وأنصحك أخي الفاضل أن تختار مؤشرًا واحد من المؤشرات الفنية وتلتزم به طوال الوقت لأن الإفراط في استخدام المؤشرات الفنية يحدث فوضى كبيرة ويسبب لك التشتت على الرسوم البيانية.

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
          أنا شخصيا لا أستعمل المؤشرات نهائيا بإستثناء أدات الفيبوناتشي و ذلك لأنه بشكل عام المؤشرات دائما ما تتحرك متأخرة عن السعر بحيت انها تتحرك بعده و بالتالي لا يمكنه توقع أماكن انعكاس السعر، و لذلك فإنه يفضل استعمالها لمعرفة قوة الاتجاه الذي هو فيه السعر ،و هذا ما يجعلني أفظل أدات الفيبوناتشي لأنها ترسم على الأسعار السابقة و تتوقع أماكن انعكاس السعر في المستقبل بالإضافة لتحليل السعر نفسه من خلال دراسة أسعاره السابقة و أشكال تكونها ، و تقدم شركة إينستافوركس لمحبي هذا النوع من التحليل الذي يعتمد على تحليل السعر نفسه برنامج رائع يمكن من استخراج الاشكال و النماذج التي يكونها السعر ، و التي يكون من السهل توقع حركة السعر بعدها ، مع شرح لكيفية تثبيته و استعماله ، رابط البرنامج, أتمنى بأن تستفيدو منه و أتمنى لكم التوفيق.

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم
            أعتقد أن أهم مؤشر هو مؤشر الترند أو الاتجاه،
            التداول في اتجاه قوي يقلل المخاطر ويزيد من احتمالية الربح.
            يستخدم مؤشر الاتجاه المتوسط ​​(adx) لتحديد متى يتجه السعر بقوة. في كثير من الحالات ، هو مؤشر الاتجاه النهائي

            تحاول مؤشرات الترند توفير مقياس موضوعي لاتجاه الترند. يتم تنعيم بيانات الأسعار ويتم تمثيل الاتجاه بخط واحد ، كما في حالة المتوسط ​​المتحرك. بسبب عملية التجانس ، تميل المؤشرات إلى تأخر تغيرات الأسعار وتسمى غالبًا مؤشرات الاتجاه التالية.

            تعليق

            يعمل...
            X