إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مميزات وعيوب التداول الالي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مميزات وعيوب التداول الالي

    يسمح للمتداولين بوضع قواعد محددة لكل من الإدخالات التجارية والصادرات التي يمكن تنفيذها تلقائيًا على الكمبيوتر بمجرد برمجتها. يمكن أن تستند قواعد الدخول والخروج التجارية إلى مصطلحات بسيطة مثل المعدلات المتقاطعة أو الاستراتيجيات المعقدة التي تتطلب فهمًا شاملًا للغة البرمجة الخاصة بمنصة تداول المستخدم أو تجربة مبرمج مؤهل.

    على سبيل المثال ، يمكن للمستخدم أن يثبت ، على سبيل المثال ، أنه سيتم إدخال مركز طويل بمجرد تجاوز المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم على الرسم البياني لمدة 5 دقائق لأداة تداول معينة. يمكن للمستخدمين أيضًا إدخال نوع الطلب (السوق أو الحد ، على سبيل المثال) ومتى سيتم تشغيل المعاملة (على سبيل المثال ، عند إغلاق الشريط أو فتح الشريط التالي) ، أو استخدام الإدخال الافتراضي للنظام الأساسي.

    بمجرد تعيين القواعد ، يمكن للكمبيوتر مراقبة الأسواق للعثور على فرص للشراء أو البيع بناءً على مواصفات استراتيجية التداول.

    مزايا التداول الآلي: هناك قائمة طويلة من مزايا التداول الآلي هنا بعض منها:

    1. لا توجد عواطف: بمجرد أن تخرج عواطفك عن الصورة ، فأنت أكثر عرضة للتشبث بالخطة. سوف يساعد التداول الآلي كلا المتداولين على: أ) الشخص الذي يخشى سحب الزناد ؛ cool.gif أولئك الذين تجاوزوا.

    2. يمكنك اختبار backtest: يمكن للمتداولين أخذ هذه المجموعات الدقيقة من القواعد واختبارها على البيانات التاريخية قبل المخاطرة بالمال في التداول المباشر. يتيح الاختبار الدقيق للمتداولين تقييم فكرة التداول والتحكم فيها ، وتحديد متوسط ​​توقعات الطلب - متوسط ​​المبلغ الذي يمكن للمتداول توقعه (أو خسارته) لكل وحدة مخاطرة. يمكنك اختبار الفوركس روبوت الخاص بك في حساب تجريبي.

    3. الانضباط: بمجرد تعيين القواعد الواجب اتباعها ، سوف يتبعها الكمبيوتر ، حتى في الأسواق المتقلبة. ستتبع خطة التداول بالضبط. يمكنك أيضا ارتكاب أخطاء أقل.

    4. الاتساق: أحد أكبر التحديات في التجارة هو التخطيط لخطة التجارة والتداول. حتى إذا كانت خطة التداول لديها القدرة على أن تكون مربحة ، فإن المتداولين الذين يتجاهلون القواعد يغيرون أي توقعات للنظام. لا يوجد شيء مثل خطة التداول التي تفوز 100 ٪ من الوقت - الخسائر جزء من اللعبة. لكن الخسائر يمكن أن تكون مؤلمة نفسياً ، لذلك قد يقرر المتداول الذي لديه اثنين أو ثلاث صفقات خاسرة تخطي الصفقة التالية. إذا كانت هذه الصفقة التالية هي فائز ، فقد قام التاجر بالفعل بتدمير أي توقع للنظام. تتيح أنظمة التداول الآلية للمتداولين تحقيق الاتساق عن طريق تداول الخطة.

    5. إدخال ترتيب أفضل: يمكن للكمبيوتر إجراء عمليات التداول على الفور ، بمجرد استيفاء المعايير. لذلك سوف تدخل وتخرج من الصفقة في الوقت المناسب. حتى بضع ثوان يمكن أن تحدث فرقا كبيرا. نرى فقط عند تداول الخيارات الثنائية.

    6. حسابات واستراتيجيات متعددة: يسمح التداول للمتداولين بتداول حسابات متعددة في نفس الوقت واستخدام استراتيجية مختلفة في كل حساب ، مما يزيد من احتمال الفوز. يمكن للكمبيوتر إجراء تباينات مختلفة ، ومراقبة حسابات مختلفة ، وهو شيء لا يمكن للبشر القيام به.

    عيوب التداول الآلي

    1. الأعطال الميكانيكية: على سبيل المثال ، الإنترنت معطل ، قد لا يتم إرسال الطلب إلى السوق. لهذا السبب يجب عليك دائمًا إجراء اختبار وضبط النظام.

    2. الملاحظة: لا تزال بحاجة إلى مراقبة النظام خلال اليوم للتحقق من أنه يعمل بشكل صحيح. على سبيل المثال ، لا توجد أوامر مفقودة أو أوامر مكررة أو ما إلى ذلك.

    3. الإفراط في التحسين: ينشئ بعض المتداولين نظامًا تلقائيًا رائعًا في الأعمال الورقية ، لكنه سيء ​​في الحسابات الحقيقية. يفترض المتداولون أحيانًا بشكل خاطئ أن خطة التداول يجب أن تحتوي على 100٪ تقريبًا من الصفقات المربحة أو يجب ألا تواجه السحب حتى تصبح الخطة قابلة للتطبيق. على هذا النحو ، يمكن ضبط المعلمات لإنشاء خطة "شبه مثالية" - والتي تفشل تمامًا بمجرد تطبيقها على سوق مباشر.

    استنتاج

    يعد التداول الآلي أمرًا رائعًا ولكن لا يزال يتعين عليك مراقبة النظام ومعرفة ما يفعله النظام بالضبط ، حتى تتمكن من تجنب أي أخطاء. ليس بديلاً عن التجارة المنفذة بعناية ، ولكن يمكن أن يساعدك حقًا في تداول المزيد من الحسابات.

  • #2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أنا شخصيا أفضل التداول اليدوي لأنه أكتر مرونة كما أنه يساعد في تطوير مهاراتنا في كل مرة و يجعلنا نتابع الأسوق بأنفسنا، أما التداول الآلي فله مميزاته أيضا و لعل أهمها أنه يمكن من تجنب تأتير مشاعرنا علينا أثناء التداول و هو أمر رائع جدا بالاضافة أن يقوم الروبوت بتنفيد الأوامر عند توفر الشروط اللزمة من دون تدخلنا ، و هو ما يجعله يعمل من دون توقف 24/24 دون أية مشاكل ، و لكن للأس ليس باستطاعة الجميع برمجة إكسبرته الخاص ، لذلك فإن شركة إينستافوركس تقدم موقع رائع يمكن من خلاله تعلم البرمجة ، أو استئجار مبرمج يقوم ببرمجة إكسبرت لك بالخصائص التي تطلبها ، بمقابل مادي تتفاهم عليه معه، و لحن الحض فقد لاحضة أن هناك مبرمج عربي في الموقع و هو ما سيسهل كتيرا عملية التواصل معه, أتمنى بأن تستفيدو منه و أتمنى لكم التوفيق​

    تعليق

    يعمل...
    X