إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اقوی 7 بنوك عالمية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اقوی 7 بنوك عالمية

    السلام عليكم.. البنك المركزي إخواني هو منظمة مالية مستقلة وظيفتها أن تدير الوظائف المالية الرئيسية، مثال على ذلك إصادر عملة الدولة والحفاظ على قيمتها، وهو المصرف المالي الوطني للدولة، فيما يلي سرد لأهم وأقوى 7 بنوك مركزية ذات تأثير اقتصادي في العالم:





    البنك الفيدرالي المركزي الأمريكي:

    ويمكن أختصاره بـ "fed" وقد تم تأسيسه عام 1913م، بناءًا على مرور أمريكا بعدة توترات اقتصادية في هذه الوقت، وهو أول بنك تابع للولايات المتحدة والوحيد أيضًا، وتم تأسيسه بناءًا على نية استغلاله من قبل الجهاز المصرفي المركزي في أمريكا، ويتكون هيكل النظام من مجلس المحافظيين ويتم اختيار كل عضو من خلال الرئيس.



    البنك المركزي الأوروبي:

    وهو أهم البنوك المركزية الاقتصادية في العالم، والمسؤول الأول عن الاقتصاد والنقد في الإتحاد الأوروبي، ومن أهم أهدافه هو الحفاظ على السياسة النقدية للحفاظ على وحدة الدول الأوروبية، ومن أهم عناصره هو الحفاظ على عملة اليورو أمام مثيلاتها من العملات، كما أن هذا البنك يقوم بالإشراف على جميع البنوك المركزية الموجودة في الدول الأعضاء باعتباره مؤسسة كبرى.

    بنك إنجلترا:

    وهو البنك المركزي الخاص بالمملكة المتحدة، وهو أقوى البنوك التي تعتمد عليها البنوك المركزية الأخرى داخل الاتحاد الأوروبي، وهى المؤسسة الوحيدة المسؤولة عن النظام المصرفي الوطني لبريطانيا.


    البنك المركزي السويسري:

    وهو البنك الخاص بالسياسة النقدية من أجل إصدار العملات الورقية والنقدية والفرنك السويسري المعروف بقوته، وتم إنشاء البنك السويسري بناءًا على أنظمة سرية، وعلى الرغم من أن التوزيع الجغرافي يوضح أن سويسرا في أوروبا إلا أنها لم ترتبط بالعملة الأوروبية "اليورو".

    البنك الاحتياطي الاسترالي:

    وهو البنك المسؤول عن التأكد من استقرار البلاد اقتصاديًا، وتم تأسيسه 1960، وهى تقود الخطط في تحديد الطريق النقدي السياسي في أستراليا، وضمان استقرار الدولار الاسترالي، والتأكد من انخفاض معدلات البطالة في استراليا، ونشر الرخاء.

    البنك الكندي المركزي:

    وقد تم تأسيسه في البداية على أنه شركة مملوكة غير حكوميه، وفي عام 1938 تم تمليكها للدولة، وهى ملك للملك الكندي، ويتقلد وزير المالية فيها منصب المسؤل عن مال الشركة، ومع الوقت أصبح البنك وأمواله ملك لوزير المالية بالتبعية للملك.

    البنك المركزي الياباني:

    وهو المسؤول عن استقرار عملة الين الياباني، وهو البنك المركزي الأقوى في المنطقة، وتم ترسيخه على أساس الاستقلال وله مصداقية عالية وسط الدول الأخرى، رسخ بنك اليابان المركزي موقعه كمؤسسة مالية مستقلة تحظى بمصداقية كبيرة ومستوى مرتفع من الشفافية.
يعمل...
X