إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعليمات منتديات الفوركس العربية

تقليص

هنا ستجد إجابات لأسئلتك عن كيفية عمل هذا المنتدى. استخدم الروابط أو صندوق البحث في الأسفل للبحث عن استفسارك.

المنتديات، المواضيع والمشاركات

ما هي لوحة النشرات المجتمعية؟

لوحة النشرات المجتمعية هي موقع مناقشة عبر الإنترنت. معروف في وطننا العربي باسم "منتدى" أو "مجلس". قد تحتوي لوحة النشرات المجتمعية على عدة فئات، تتكون هذه من المنتديات والمواضيع وموضوعات مفردة. في الغالب يتم إنشاء المحتوى في لوحة النشرات المتجتمعية من قبل المستخدمين، والذين هم أعضاء الموقع. ويتك استخدام هذا النوع من المواقع في الحصول على الدعم، مشاركة الأفكار، ومجموعة كبيرة من الموضوعات المختلفة والتناقش فيما حولها.

كيف يتم بناء كل هذا؟

تحتوي لوحة النشرات "المنتدى"، على فئات مختلفة للنقاش (مجالات وموضوعات واسعة)، والتي يمثل كل منها منتدى خاص يناقش موضوعات محددة، حيث تحتوي كل فئة على موضوعات (محادثات ومناقشات)، قام الأفراد والمستخدمين بكتاباتها.

عادةً ما تحتوي صفحة المنتدى الرئيسية على قائمة بالفئات والمنتديات الداخلية، مع إحصائيات أساسية لكل منها - بما في ذلك عدد الموضوعات التي تم نشرها في هذه الفئة، اسم العضو الذي قام بنشر أخر تدوينة. يمكنك أيضًا استبدال ذلك بتدفق نشط يعرض لك أحدث المشاركات سواء كانت كتابية، صور أو أي شئ أخر.

كيف ابدأ في المشاركة في المنتدى؟

عند النقر على اسم المنتدى، سيتم نقلم تلقائيًا إلى قائمة بالموضوعات التي يحتوي عليها. كل موضوع يمثل محادثة بين الأعضاء والزوار أيضًا. يبدأ كل موضوع كتدوينة واحدة مستقلة، ثم تكبر بعد إضافة ردود وتعليقات عليها من قبل مستخدمين مختلفين. هكذا تبدأ المناقشة.

يمكنك المشاركة في هذه النقاشات إن كنت مهتم بها، أو بدء نقاش جديد عن طريق الضغط على زر + موضوع جديد. (ولكنك قد تحتاج إلى الحصول على أذونات لنشر موضوعك).

يمكن أن يتم عرض الموضوعات بأكثر من طريقة. الطريقة الافتراضية تكون مع نشر النشاط الأحدث في الأعلى ومن ثم ترتيبه تاريخيًا حسب القدم. ولكن يمكنك بسهولة تغيير هذا الترتيب. فعلى سبيل المثال، يمكنك الحصول على الموضوعات مرتبة حسب عدد المشاركات. فكل ما عليك هو النقر على قائمة التصفية والموجودة أعلى يمين قائمة الموضوعات. وستوفر لك هذه القائمة مجموعة بخيارات التصفية التي تحتاجها لفرز الصفحة المعروضة حاليًا.

عرض صفحات متعددة

في حالة وجود عدد من الموضوعات التي سيتم عرضها بأكثر من تلك التي يتم احتواؤها في صفحة واحدة، فقد تجد مربعات أسفل الصفحة تحتوي على أرقام الصفحات. يشير هذا إلى أن هذا الموضوع تم تقسيم ردوده على صفحتين أو أكثر. يتم استخدام هذه الطريقة في كل صفحات المنتدى، وذلك في حالة تعدي الردود المساحة التي يسمح بعرضها في كل صفحة.

ما هي الموضوعات المثبتة؟

الموضوعات المثبتة هي تلك الموضوعات، التي يقوم بتحديدها المشرفون أو المسئولون عن المنتدى على أنها مهمة. يتم تثبيت هذه الموضوعات في الجزئ العلوي من قائمة الموضوعات، وتظل ثابتة في هذا الجزء العلوي من القائمة، حتى لو تم إضافة موضوعات جديدة مؤخرًا. ويكون الغرض من هذه الموضوعات، هو الحفاظ على المعلومات الهامة لتكون مرئية للجميع، وتسهل عملية الوصول إليها في أي وقت.

كيف يمكنني قراءة الموضوع؟

لقراءة موضوع ما، انقر على العنوان الخاص به. يتم إنشاء كل موضوع أو تعليق عن طريق الأعضاء والضيوف. ويمكنك رؤية بعض المعلومات الموجزة عن هذا العضو على يسار التعليق المنشور.

ولنشر رد على موضوع موجود بالفعل، انقر فوق زر رد. إن لم يظهر هذا الزر، فهذا يعني أنك لم تقم بتسجيل الدخول كعضو، أو أنه ليس لديك صلاحيات بإضافة رد، أو أن الموضوع قد تم إغلاق إضافة ردود جديدة عليه.

سيكون هناك أيضًا مربع رد في أسفل الصفحة. هذا هو المكان الذي يمكنك إدخال الرد عليه بشكل سريع. في حالة إن قمت بالنقر فوق زر الاقتباس في أي رد، فسيتم إضافة محتوى هذا الموضوع ضمن ردك تلقائيًا.

كيف يمكنني معرفة المزيد من المعلومات عن الأعضاء؟

لعرض معلومات حول عضو معين، انقر فوق اسم المستخدم. سينقلك هذا إلى صفحة ملفه الشخصي العام.

ما هو شريط التنقل؟

يحتوي شريط التنقل أعلى كل صفحة على روابط لمساعدتك في التنقل. تظهر منطقة "breadcrumb" في أعلى اليسار لتعرض مكان تواجك الآن. النموذج الموجود على اليمين يسمح لك بتسجيل الدخول بسرعة. هذا يتيح الانتقال السريع من قسم واحد من الموقع إلى الآخر.

هل يمكنني تغيير طريقة عرض المنتدى؟

قد تتمكن من تغيير تصميم المنتدة باستخدام مغير النمط، والذي تجده في أسفل يمين الصفحة. يتيح لك هذا، الاختيار من بين أنماط مختلفة، والتي قد تغير نظام الألوان وشكل المنتدى. إن لم يظهر لك هذا الخيار، فهذا يعني أن المنتدى لا يمكن تغيير تصميمه.

يعمل...
X