مراجعة شركة نور المال

نور المال، هي شركة استثمارية أردنية، وإحدى فروع شركة نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية، التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة الكويت، تم تأسيسها في عام 2009، وهي من الشركات المتخصصة في تقديم خدمات التداول الإلكتروني في سوق الفوركس وتداول العقود مقابل الفروقات، ومملوكة لشركة شعاع كابيتال أبوظبي.

أبرز الإيجابيات

* التداول بدون عمولة وبأقل فروقات سعرية ثابتة.

* إمكانية فتح حساب تجريبي.

* خدمة عملاء متاحة على مدار الـ 24 ساعة.

* مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة، ومرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية.

* دعم منصة التداول MetaTrader.

* توفر عدد أكبر من المنتجات المالية المطروحة للتداول.

أبرز السلبيات

* لا توفر الشركة حسابات إسلامية.

* لا يوجد بها حسابات خاصة مميزة (VIP)

* غير حاصلة على تراخيص رسمية من أي جهة دولية.

* لا توفر تداول على العملات الرقمية.

* خيارات حسابات التداول التي تقدمها محدودة جدًا.

*يفتقر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة إلى التنظيم.

* لم توفر الشركة الكثير من المعلومات التي تهم المتداولين على موقعها الرسمي.  

* عدم وجود طرق عديدة للإيداع والسحب.

* لا تقدم الشركة تحليل يومي للسوق بشكل جيد.

* تعتمد على منصة تداول واحدة فقط.

إقرأ أيضاً: مراجعة شركة كيو ايت تريد

كيفية فتح حساب تداول حقيقي

مع شركة نور المال يمكنك فتح حساب حقيقي بكل سهولة، فالشركة تتيح للمتداولين فتح حسابات حقيقية بنفس الطريقة المتعارف عليها في أغلب وسطاء التداول عبر الإنترنت، فقط عليك ابتاع تلك الخطوات:-

– اذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة.

– اضغط على أيقونة “فتح حساب حقيقي”.

– قم بتحميل نموذج “فتح حساب” الموجود في نهاية الصفحة.

– قم بتسجيل بياناتك الشخصية المطلوبة في النموذج الذي سيظهر أمامك ووقعه عليه.

– أرسل الأصل إلى الشركة.

بعدها ستحصل على رقم الحساب والرقم السري الخاص بك، ثم قم بتمويل حسابك، وبهذا يمكنك بدأ عملية التداول.

نموذج تسجيل شركة نور المال

نموذج تسجيل شركة نور المال

 

 أنواع حسابات التداول

في الوقت الذي تتنافس فيه شركات الوساطة المالية لتقديم أفضل الخدمات لعملائها وزيادة الاختيارات أمامهم، حيث يمكنهم اختار ما يناسبهم ويتماشى مع الاستثمار الخاص بهم، وحتى تتماشى مع أكبر عدد من العملاء، نجد أن الخيارات التي تقدمها شركة نور المال للوساطة المالية محدودة جدًا، فهي لا تقدم أي خدمات مميزة للعملاء، على العكس تمامًا، فالشركة لا يوجد بها الخيارات العديدة التي تقدمها أغلب الشركات.

إذا كنت ترغب في فتح حساب تداول مع شركة نور المال، فأمامك خيارين ليس لهما ثالث الأول أن تفتح حساب حقيقي والثاني أن تفتح حساب تجريبي.

الحساب التجريبي الذي توفره أغلب شركات الوساطة المالية من أجل مساعدة العملاء على فهم سوق الفوركس وتداول العملات دون التعرض لأي خسارة، يمكنك فتحه بسهولة عليك اتباع الخطوات المذكورة بالموقع الخاص بالشركة.

أما الحساب الحقيقي فيمكنك فتحه بالطريقة التي سبق وأشارنا إليها، ومع العلم أن الحساب الحقيقي الذي توفره شركة نور المال هي حساب خاص بالأفراد فقط فهي لا توفر حسابات للشركات، وتلك من أهم نقاط ضعف الشركة.

يتمثل الهدف الأول لجميع شركات الوساطة المالية على مستوى العالم في كسب رضا العملاء ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم وتلبية رغباتهم، وذلك من خلال تقديم خدمات مميزة وفريدة، تجعل العملاء يشعرون بالثقة والأمان عند التعامل معها، ولكن الأمر يبدو أنه مختلف تمامًا مع شركة نور المال التي لا تحاول تقديم أي خدمات مميزة لعملاءها ولا توفر لهم الخدمات المتعارف عليها.

مدى توفر حسابات تداول إسلامية أو خاصة

بعض الأشخاص يكون لديهم رغبة قوية في دخول سوق الفوركس، ولكن يكون لديهم تحفظ على الفوائد الربوية، التي صرح البعض بأنها تعتبر ربا، وقد قدمت العديد من شركات الوساطة حل لتلك المعضلة، ألا وهي الحسابات الإسلامية الخالية من الفوائد الربوية، والتي تُمكن المتداول من إجراء عمليات التداول الخاصة به دون أي شك أو ريبة.

لا توفر شركة نور المال هذا النوع من الحسابات، كما أنها لا توفر حسابات خاصة ومميزة، وهذا يعني أن فقدت شريحة كبيرة من العملاء، وأنها مازال أمامها الكثير حتى تصبح شركة رائدة في هذا المجال.

المنتجات المالية المطروحة للتداول

خلال السنوات القليلة الماضية، حققت أسواق المال عبر الانترنت العديد من الإنجازات، الأمر الذي ساعدها على الانتشار بهذا الشكل الكبير، وصار سوق الفوركس من أكبر أسواق الاستثمار على مستوى العالم، وحتى تتمكن شركات الفوركس من مواكبة هذا التطور الهائل، ظلت تبحث عن أكبر عدد من المنتجات المالية التي يمكن طرحها للتداول بخلاف أزواج العملات الأجنبية.

قدرة الشركة على توفير أكبر عدد ممكن من المنتجات المالية المطروحة للتدول، يجعلها مميزة مقارنة بباقي الشركات العاملة في نفس المجال، حيث إنها بذلك تمنح المستثمر المزيد من الحرية والمرونة في اختيار المنتج المالي الأفضل والأنسب له، ولعل توافر عدد كبير من المنتجات المالية في شركة نور المال من أهم ما يميزها، حتى توفر لعملائها التداول على:-

– الأسهم

– تداول الفوركس (أزواج العملات)

– المحاصيل الزراعية، مثل القمح

– المؤشرات العالمية المختلفة.

– العقود مقابل الفروقات.

– السلع والمشتقات.

– العقود الآجلة.

– الطاقة.

 منصات التداول المتوفرة

يعلم الجميع أن المنصة الرقمية هي الأساس الذي تقوم عليها أي عملية تداول، وأن اختيار المنصة المحترفة من أهم عوامل نجاح التداول، فكلما كانت المنصة متطورة وسهلة الاستخدام كلما كان بإمكان المستثمر الدخول في عمليات تداول ناجحة ومربحة.

تعتمد شركة نور المال على واحدة من أشهر وأفضل منصات التداول على مستوى العالم، وهي منصة ” ميتاتريدر” التي تتميز بسهولة الإستخدام وتوفير التحليل البياني والتحليل الأساسي للعملاء، وكم كبير من المعلومات الخاصة بسوق الفوركس، بجانب الكثير من الفيديوهات التي تساعد المتداول المبتدأ في تعلم أساسيات التداول، والأهم من كل ذلك أنها تعرض تطورات السوق أول بأول وتعرض معلومات صحيحة ودقيقة جدًا، تساعد المستثمر على اتخاذ القرار الصحيح سواء بالشراء أو البيع في الوقت المناسب.

إقرأ أيضاً: مراجعة شركة كيو ايت تريد

ولكن التنوع دائمًا مطلوب، ومن حق المستثمر أن يجد أمامه العديد من الخيارات، ومن حقه أيضًا أن يجرب أكثر من منصة، ويختار في النهاية المنصة الأسهل والأفضل بالنسبة له، وهذا لا يتوفر في شركة نور المال التي تعتمد على منصة ميتاتريدر فقط، ولا يوجد بها أي منصات أخرى، أي أنها تُجبر المتداولين على استخدام تلك المنصة.

شركة نور المال منصة التداول

شركة نور المال منصة التداول

 

خدمة دعم العملاء

تحقيق تداولات ناجحة يحتاج دائمًا لفريق عملاء جيد، فشركة التداول المحترفة هي التي تمتلك فريق دعم يتمتع بمهارة عالية وكفاءة مرتفعة، متوفر على مدار الساعة للرد على استفسارات العملاء ولمساعدتهم في إنجاح الصفقات، وتقديم الدعم الفني للعميل، وحل أي مشكلة تواجهه بسرعة وبدقة عالية بمجرد ظهورها، ويتم ذلك من خلال مجموعة من القنوات مثل البريد الإلكتروني، والهاتف المحمول.

قدرة فريق خدمة دعم العملاء على الرد على أسئلة المتداولين التي تتعلق بتراخيص الشركة، والرافعة المالية التي تقدمها، وأنواع الحسابات، وأدوات التداول المتاحة، والسبريد، وحجم تداولات الشركة في السوق، من أهم المؤشرات التي تدل على جودة وكفاءة الفريق.

لم تهتم شركة نور المال بتأسيس فريق خدمة دعم العملاء بشركة جيد، صحيح أن الفريق يعمل على مدار 24 ساعة، إلا أنه طرق التواصل بين الشركة والعملاء محدودة وتقليدية، وهم:-

– الدردشة الحية

– البريد الإلكتروني

– الهاتف الخاص بالشركة

 

التراخيص والاعتمادات الرسمية

نجحت سوق تداول العملات الأجنبية في جذب عدد ضخم من المستثمرين من كل دول العالم، وفي وقت قياسي أصبح سوق الفوركس سوق عالمي له وزنه بين الأسواق الأخرى، وأدى هذا إلى ظهور بعض المنظمات الحكومية الرسمية والهيئات الخاصة الموكل إليها اعتماد الشركات التي ترغب بالعمل في السوق.

وصار فرض على كل شركة ترغب في العمل بمجال الفوركس أن تحصل على التراخيص والاعتمادات الرسمية من الدولة التابعة لها، وقد حازت شركة نور المال على ترخيص من قبل هيئة الأوراق المالية، كما أنها مسجلة بوزارة الصناعة والتجارة.

حصول بعض الشركات على تراخيص معتمدة من منظمات أو هيئات عالمية سواء أمريكية أو أوروبية يضيف إليها الكثير، ويجعلها أكثر ثقة وأمان، فأغلب المتداولين يبحثون دائمًا عن شركات الوساطة الحاصلة على تراخيص عالمية، لأنهم يشعرون معها بالمزيد من الأمان.

يدرك المتداول جيدًا أن شركات الوساطة المرخصة أفضل وأضمن بكثير من الشركات غير المرخصة، وأن الشركات الحاصلة على تراخيص من قبل هيئات عالمية أو من الحاصلة على تراخيص من الدولة التي تعمل بها فقط، لذا تحتاج شركة نور المال للحصول على تراخيص من جهات عالمية مثل هيئة الخدمات المالية للاتحاد الأوروبي، هيئة الخدمات المالية في بريطانيا، أو هئة الأموال العالمية في الولايات المتحدة، فتلك التراخيص ستجعل هناك ثقة أكبر بينها وبين العملاء.

تكمن أهمية التراخيص في أنها تمنع تضارب مصالح الشركة الوسيطة والعميل، وتراقب جميع عمليات التداول، حتى تتأكد من عدم وجود أي تلاعب أو إجراء غير قانوني في أسعار التداول أو المنصة، ومراقبة أعمال الشركة والتؤكد من أن أموال العميل وحساباته بعيدة تمامًا عن الأموال الخاصة بالشركة الوسيطة.

هل تعد شركة نور المال من الشركات الموثوقة؟

أكثر ما يهم المتداول عند اختيار شركة الوساطة المالية التي ينوي التعامل معه، هو أن تكون تلك الشركة موثوقة وآمنة، حتى يكون هناك ثقة متبادلة وشعور بالأمان والارتياح في التعامل، وبعد أن عرضنا أبرز إيجابيات وسلبيات شركة نور المال للواسطة المالية، ستجد أن السلبيات أكبر بكثير.

في شركة نور المال ستجد أمامك خيارات محددة وهذا بالطبع سيجعلك غير قادر على اختيار الأفضل والأنسب لك، وما يحقق أهدافك الاستثمارية، كما أنك ستجد صعوبة كبيرة في التعامل مع الموقع الخاص بالشركة وستقضي وقت طويل من أجل الوصول إلى المعلومات التي ترغبها في معرفتها.

لن يكون لديك معرفة كاملة بتطورات السوق، لأن موقع الشركة لا يقدم معلومات كثيرة عن تلك التطورات، كما أنه لا يقدم أي نصائح أو معلومات تخص سوق الفوركس وتساعدك على فهمه مثلما تفعل باقي الشركات العاملة في هذا المجال.

والأهم من كل ذلك، أن الشركة لم تحصل على أي تراخيص من مؤسسات دولية أو عالمية، تلك التراخيص مهمة بقدر كبير، لأنها تؤكد مصداقية وكفاءة الشركة، ولكن الشركة ممثلة بشكل رسمي في عدد من الدول العربية مثل الأردن، فإذا كنت تنتمي لدول الشرق الأوسط يمكنك الاعتماد عليها.

الاستنتاج العام

من كل ما سبق، يمكننا القول بأن شركة نور المال لتداول الفوركس وعقود الفروقات عبر الإنترنت تعاني من العديد من أوجه القصور، التي تجعلها من الشركات الغير مفضلة لشريحة كبيرة من العملاء، الذين يبحثون دائمًا عن الأفضل والأجود، ويدركون جيدًا أن اختيار شركة وساطة موثوقة من أهم العوامل التي تساعدهم في تحقيق الأرباح والوصول إلى أهدافهم الاستثمارية.

يقضي المتداول وقت طويل في البحث عن شركة وساطة جيدة تناسب احتياجاته وتقدم له أفضل الخدمات، وبالطبع ليس هناك مصدر موثوق للحصول على المعلومات التي تخص الشركات أكثر من موقعها الإلكتروني الرسمي، فجميع الشركات تحرص على وضع كافة المعلومات الخاصة بها على موقعها حتى تُسهل على المتداولين رحلة البحث، ولكن هذا لم يحدث مع شركة نور المال، الذي يفتقر موقعها الرسمي إلى المعلومات، فالموقع غير مُرتب بشكل جيد ولا يوجد بها سوا معلومات قليلة جدًا عن الشركة، وبالطبع لن يختار المتداول شركة يجهل تاريخها ولا يعلم عنها سوى أمور قليلة.

إقرأ أيضاً: مراجعة شركة كيو ايت تريد

يشار إلى أن الشركة لم تذكر على موقعها الرسمي أية معلومات حول خيارات تمويل الحسابات وضوابط سحب الأموال، وغيرها من المعلومات الهامة التي يحتاج المتداول لمعرفتها.

5/5
4.5/5
4.5/5
4/5