مراجعة شاملة عن"كيو ايت تريد"

4.8
4.8/5

مراجعة وتقييم شامل حول "كيو ايت تريد" | Q8 Tradeكيو ايت تريد

من خلال تمركزنا في مقرنا الرئيسي في الكويت، تمكّنا من تأسيس واحدة من أفضل منصات تداول عقود الفروقات (CFDs) من خلال اعطاء العملاء فرصة للوصول لقائمة متنوعة من الأدوات المالية العالمية والمحلية التي تشمل الأسهم والعملات الأجنبية والسلع.كيو ايت تريد مملوكة ومدارة بالكامل من قبل الشركة القابضة كويت سيكيوريتيز (كويت للأوراق المالية) العاملة في الأسواق المحلية منذ العام 1985 مما يجعلها واحدة من أقدم وأبرز البيوت الاستثمارية في منطقة الخليج العربي.منهجنا المتمركز على رضا العملاء من خلال منصتنا، يمنح العملاء تجربة تداول سلسة على منصة الويب والهاتف الذكي والحاسوب أيضاً مما يسرّع عملية الوصول للاستثمارات المالية الموجودة في الأسواق المحلية والعالمية التي تشمل الأسهم والعملات الأجنبية السّلع والعملات الرقمية.

مراجعة وتقييم شامل حول “كيو ايت تريد” | Q8 Trade 

مكتب الاستقبال الخاص بـ "كيو ايت تريد" في الكويت

“كيو ايت تريد” Q8 Trade هي علامة تجارية معتبرة، يتم تصنيفها كمنظومة ناشئة في قطاع تكنولوجيا الأموال أو ما يعرف في اللغة الإنجليزية: Fin-Tech تقدم لعملائها منصة تداول متقدّمة لتداول أزواج العملات الأجنبية والسلع والأسهم العالمية والمحلية إضافةً لمؤشرات الأسواق العالمية والعملات الرقمية، التي يتم تقديمها للعميل بصورة عقود فروقات مدعّمة بأدوات الرّفع المالي. تأسست “كيو ايت تريد” Q8 Trade في العام 2017 لكي تخدم العملاء من المنطقة العربية في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال التراخيص التي حصلت عليها كعلامة تجارية من هيئات حكومية معتبر في داخل الكويت (سيتم الإشارة لها لاحقاً في هذا المقال). “كيو ايت تريد” Q8 Trade هي غير مدرجة في سوق مالي محلي أو عالمي ولذلك فهي لا تقوم بالإفصاح علانية عن نتائج أعمالها السنوية بما يتناسب مع متطلبات الإفصاح للمعايير الدولية للإفصاح المالي وإنما تقوم بتحضير قوائمها المالية بناءً على ذلك وتفصح فقط عن نتائج أعمالها بما يتّسق مع المتطلبات القانونية للتراخيص الممنوحة لها.

 

“كيو ايت تريد” Q8 Trade حازت على عدة جوائز دولية على مستوى الإقليم: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الأعوام كافة منذ تأسيسها (سيتم الإفصاح خلال هذا المقال لاحقاً) كما كان لها وجود ملحوظ على المستوى المجتمعي تمثل أبرز هذا الوجود من خلال رعايتها لفريق القادسية الكويتي لأكثر من عام على التوالي.

نقاط القوة لدى "كيو ايت تريد" والمجالات التي بحاجة لتحسين

أبرز نقاط القوّة

مجالات بحاجة لتحسين أداء

$250 فقط لفتح حساب

الخدمة متوفرة باللغة العربية والإنجليزية فقط

تراخيص ومكاتب في الكويت

خدمة العملاء متوفرة خلال ساعات العمل فقط

تركيز شديد على التعليم

 

توصيات عالية الجودة

 

 

مقدمة حول كيو ايت تريد | Q8 Trade

كما ذكرنا سابقاً فإن “كيو ايت تريد” Q8 Trade هي علامة تجارية (وليست شركة)  وهي مملوكة بالكامل ومدارة من قبل الشركة المالكة لها “كويت سيكويريتيز” Q8 Securities. ولشركة “كويت سيكيوريتيز” Q8 Securities باعٌ طويل في عالم الخدمات المالية والاستشارات المالية تزيد على 25 عام في السوق الكويتي والخليجي بشكل خاص والأسواق العالمية بشكل عام. فشركة “كويت سيكيوريتيز” Q8 Securities قامت بإعادة إطلاق اسمها التجاري في العام 2017 -بعد أن عُرفت بإسم “العربي” لمدة 25 عام- ليتّفق مع المرحلة الجديدة التي دخلتها الشركة لتكون الشركة العربية الأولى التي سيكون لها وجود محسوس على أرض الواقع، تُدخل مفهوم التداول عبر الإنترنت لعملائها. وبهذا، أطلقت شركة علامتها التجارية “كيو ايت تريد” Q8 Trade.

 

وتقدّم “كيو ايت تريد” Q8 Trade عدّة خدمات لعملائها من أبرزها:

  1. ثلاثة منصات توائم احتياجات العملاء

  2. قائمة متنامية من الأصول المالية القابلة للتداول

  3. خدمات تكنولوجيا الأموال للشركات الناشئة في هذا القطاع

  4. خدمات أمن وحماية على الإنترنت للشركات الناشئة في هذا القطاع

 

تتخذ “كيو ايت تريد” Q8 Trade من مكاتبها الموجودة في مبنى البورصة الكويتية في العاصمة الكويتية مقراً لها، تستقبل في عملائها بمواعيد مسبقة. وبذلك، أصبحت “كيو ايت تريد” Q8 Trade واحدة من قلائل (إن لم تكن الوحيدة) التي تقدم خدمة مقابلة العميل لمدير حسابه.

عنوان "كيو ايت تريد" على خرائط جوجل

عنوان “كيو ايت تريد” Q8 Trade في العاصمة الكويتية هو:
شارع مبارك الكبير، شرق 15301، مبنى البورصة الكويتية الطابق الخامس.

 

لدى “كيو ايت تريد” Q8 Trade مركز أبحاث وتطوير يعتمد بالمقام الأول التغذية الراجعة من العميل أو ما يعرف بآراء واقتراحات العملاء. ويتم دمج هذه الملاحظات مع آخر تطوّرات الصناعة في العالم، ليتم تقديم أحدث تقنية ممكنة للعملاء توفّر أكثر بيئة تداول آمنة ممكنة وأكثر تجارب التداول سلاسة وسهولة.

 

الجوائز التي حصلت عليها “كيو ايت تريد” Q8 Trade تم نشرها في الجرائد والصحف الرسمية إضافة للمواقع الإلكترونية للجهات المانحة. نذكر أهمّها:

  1. أفضل علامة تجارية لتداول أزواج العملات الأجنبية في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن عام 2019

  2. منصة التداول الأكثر ثقةً في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن العام 2019

  3. أفضل منصة تداول إقليمية عن العام 2018

  4. العلامة التجارية الأسرع نموا في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن العام 2018.

على ماذا يحصل العملاء مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade؟

على ماذا يحصل العملاء مع "كيو ايت تريد"؟

إن شعبية “كيو ايت تريد” Q8 Trade  ترجع أمور كثيرة إضافةً لتراخيصها المحلية ووجود مكاتبها في الكويت. فـ “كيو ايت تريد” Q8 Trade تمنح عملائها مجالاً واسعاً من الخيارات الخاصة بالأدوات المالية القابلة للتداول و المتوائمة مع الإتجاه العام للتداول في العالم مع اعطاء ميزات خاصة بالمتداول العربي. أهم أدوات التداول المتاحة على منصات “كيو ايت تريد” Q8 Trade  الثلاثة هي:

 

47 زوج عملات أجنبية: يستطيع عملاء “كيو ايت تريد” Q8 Trade اختيار أي زوج من أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو دولار EUR/USD والدولار ين USD/JPY أو تقاطعات العملات الرئيسية مثل اليورو فرنك EUR/CHF و الاسترليني مقابل الدولار الكندي GBP/CAD  أو حتى أزواج العملات النادرة مثل الدولار مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR أو الدولار مقابل الليرة التركية USD/TRY مع القدرة على الاستمتاع بأعلى درجات السيولة المتاحة في السوق على عقود هذه الأزواج. بإمكان أصحاب الحسابات الذهبية مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade  الحصول على توصيات عالية الجودة

47 زوج من العملات الأجنبية

العملات الرقمية: يستطيع عملاء “كيو ايت تريد” Q8 Trade تداول العملات الرقمية الأكثر طلباً في سوق العملات الرقمية مقابل العملات الرئيسية كالدولار الأمريكي واليورو لتشكل أكثر من 22 أداة مالية متاحة للتداول. ولذلك، فإن “كيو ايت تريد” Q8 Trade  تتيح لعملائها تداول العملات التالية:

  • بيتكوين Bitcoin

  • بيتكوينكاش Bitcoin Cash

  • لايتكوين Litecoin

  • ايثيريوم Etherium

  • ايثيريوم كلاسيك Ethereum Classic

  • داشكوين Dashcoin

  • ريبل Ripple

يمكنك تداول العملات الرقمية الأساسية مع "كيو ايت تريد"

وبذلك، تكون “كيو ايت تريد” Q8 Trade منصة التداول العربية الأولى التي تتيح تداول العملات الرقمية الأساسية كلّها على منصّة التداول الخاصة بها.

 

أسهم الشرّكات العالمية: تتيح “كيو ايت تريد” Q8 Trade  من خلال منصاتها الثلاثة الخاصة لمتصفح الويب، ومنصة التداول على الهواتف الذكية، ومنة التداول عبر الميتاتريدر 5، فرصة تداول عقود الفروقات للأسهم العالمية بما يزيد على 170 سهم تشمل كل من أسهم جوجل Google وأمازون Amazon وفيسبوك Facebook وآبل Apple ونتفليكس Netflix. “كيو ايت تريد” Q8 Trade  تتيح أيضاً فرصة تداول أسهم شركات أخرى مثل دايملر (مرسيدس) ومايكروسوفت وماكدونالدز وبيبسيكو وغيرها من عمالقة قطاعات أخرى بأسلوب مدعّم بالرّفع المالي.

كيو ايت تريد

مؤشرات أداء الأسهم في الأسواق المالية: تمنح “كيو ايت تريد” Q8 Trade عملائها فرصة تداول مؤشرات الأسهم العالمية والمحلية ابتداءً من مؤشر الأسهم للسوق السعودي تداول المعروف باسم (تاسي أو TASI) وانتهاءً بأهم مؤشرات الأسهم العالمية من مختلف الأسواق المنتشرة في أمريكا كسوق نيويورك وشيكاغو وأوروبا لتشمل أسواق كلندن وألمانيا وامتداداً شرقاً لتشمل أسواق مثل هونغ كونغ وطوكيو وسيدني

من أبرز المؤشرات التي باستطاعتك تداولها مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade:

  • تداول السعودي – TASI

  • نيكاي الياباني – N225

  • داكس الألماني – DAX

  • كاك الفرنسي – CAC 40

  • فوتسي البريطاني (عاصمة المال في العالم) – FTSE

  • داو جونز الصناعي – DJI

  • ناسداك – IXIC

  • إس بي 500  – INX

تقدم “كيو ايت تريد” Q8 Trade عقود كافة هذه المؤشرات للمتداولين عبر منصّاتها بأسلوب عصري مدعّم بالرّفع المالي.

 

السلع والموارد الطبيعية: تقدّم “كيو ايت تريد” Q8 Trade  22 سلعة للتداول بأسلوب عقود الفروقات CFDs والتي تطرح للتداول عبر منصات “كيو ايت تريد” Q8 Trade  بأسلوب مدعّم بالرّفع المالي. وتشمل هذا القائمة ما يلي:

  • النفط خام غرب تكساس

  • نفط برنت

  • الغاز الطبيعي

  • الذهب

  • الفضة

  • البلاديوم

  • النحاس

  • القطن

  • السكر

  • عصير البرتقال

 

وتمتد هذه القائمة لتشمل أهم العقود المدرجة في أهم أسواق السلع العالمية ابتداءً من شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية وانتهاءً بسوق سيدني في أستراليا مروراً ببورصات السوق الأوروبي والآسيوي كافة.

 

أما فيما يخص الأمور الأخرى التي يحصل عليها المتداول مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade  فهي كثيرة جداً، إلا أن أبرزها هي:

  • بوابة خاصة لتوصيات عالية الجودة مقدّمة من تريدنج – سينترال

  • مواد تعليمية مجانية مقروءة ومرئية (فيديو) متاحة دون الحاجة للإيداع (فقط للمسجّلين)

  • ندوات تدريبية عبر الإنترنت وفي المحافل التي تقيمها “كيو ايت تريد” Q8 Trade

  • تدريب شخصي مع أبرز خبراء التداول في الخليج العربي

  • حساب ديمو مجاني خالي من المخاطر 100% مع أموال افتراضية تصل إلى 50،000 دولار أمريكي

  • تغطية شاملة للسوق بشكل يومي واسبوعي

  • مفكّرة اقتصادية

  • خدمة التنبيهات عبر خدمة الرسائل القصيرة

  • عروض ترويجية وجوائز لحضور أهم الأحداث مثل مباريات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا

شروط التداول مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade 

شروط التداول في “كيو ايت تريد” Q8 Trade متشابهة مع غيرها. فيما يتعلق بالرافعة المالية، توفر “كيو ايت تريد” Q8 Trade للعملاء خيارات مختلفة حسب الأدوات التي يتداولونها.  تتيح “كيو ايت تريد” Q8 Trade ميزة الرّفع المالي على الأدوات المالية بشكل مختلف من مجموعة أدوات مالية لأخرى. مستوى الرفع المالي للأسهم العالمية هو 1:10، في حين أن مستوى الرف المالي لأزواج العملات الأجنبية هو 1:400. أما إن رغب العميل لدى “كيو ايت تريد” Q8 Trade تداول المؤشرات العالمية للأسهم أو حتى السلع فإن مستوى الرفع المالي عليها هو 1:100، في حين أن مستوى الرّفع المالي المتاح على العملات الرّقمية هو 1:5.

الأدوات المالية مدعومة بالرفع المالي مع

وبسبب تغيّرات قد طرأت مؤخراً على أسواق المال العالمية، فقد تغيّرت بعض الشروط فيما يخص الأدوات المالية وتكاليف تبييت الصفقات. ففي سوق العملات الأجنبية، يستطيع المتداول مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade فتح صفقات بيع وشراء وتبيتها بدون أي أتعاب إضافية على تبييت الصفقات طالما أن زوج العملات المتداول هو من الأزواج الرئيسة أو من تقاطعات العملات الرئيسة المتاحة للتداول على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade. أما فيما يخص أزواج العملات النادرة المتاحة للتداول على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade، فإنها تخضع لعمولات وأتعاب التبييت باختلاف زوج العملات الذي يتم تداوله، فمثلاً عمولة التبييت على صفقة الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركي USD/TRY قد تصل إلى 30 نقطة في حين عمولة التبييت على زوج الدولار الأمريكي مقابل الراند الجنوب أفريقي USD/ZAR تصل إلى  20 نقطة.

أما فيما يخص تداول السلع والأسهم العالمية ومؤشرات أداء الأسهم على منصات “كيو ايت تريد” Q8 Trade في لا تخضع لعمولات تبييت بحسب موقع “كيو ايت تريد” Q8 Trade. بينما تخضع كافة صفقات العملات الرقمية مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade لعمولات تبييت تختلف باختلاف نوع العملة التي تم اختيارها للتداول.

لكن، يجدر بالذّكر هنا، بأن “كيو ايت تريد” Q8 Trade تعلن على موقعها بأنه قد يتم تطبيق الرسوم على عملية التداول المعفية من عمولات التبييت في حالة بقاء مراكز التداول مفتوحة لأكثر من 10 (عشرة) أيام متتالية، ما لم تتنازل عنها في “كيو ايت تريد” Q8 Trade. يمكن تطبيق هذه الرسوم من وقت فتح الصفقة (أي بأثر رجعي) ووفقًا لتقدير الشركة المطلق دون التقيد بتقديم أي تفسير أو تبرير وقابلة للتطبيق فورًا دون أي فترة إشعار مكتوبة.

 

أنواع الحسابات المقدّمة لعملات “كيو ايت تريد” Q8 Trade

تقدّم “كيو ايت تريد” Q8 Tradeلعملائها أنواع حسابات مختلفة بحسب الأهداف التي يرغب المتداول عليها مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade  لتحقيقها، وبحسب المبلغ الأولي الذي يتم إيداعه. وهذه الحسابات هي:

  • حسابات الديمو من “كيو ايت تريد” Q8 Trade: هذا النوع الحسابات متاح لكافة المتداولين مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade وهو لا يتطلّب أي ايداع وإنما يكفي أن يكون صاحب الحساب مسجّلاً لدى “كيو ايت تريد” Q8 Trade . إن هذا النوع من الحسابات هو خالي من المخاطر بنسبة 100% وتصل في الأموال الافتراضية إلى 50،000 دولار أمريكي. هذا النوع من الحسابات أيضاً متاح عند فتح أي من حسابات التداول الحقيقية حيث يتم استخدامها كبيئة للتدريب و بناء الاستراتيجيات لعملاء “كيو ايت تريد” Q8 Trade.

حسابات الديمو المقدمة من "كيو ايت تريد" مجانماً والخالية من المخاطر
  • الحسابات الإسلامية من “كيو ايت تريد” Q8 Trade: هذا النوع من الحسابات المقدّمة من “كيو ايت تريد” Q8 Trade يتم تقديمه على الطّلب، وهو حساب حقيقي يعطي المتداول القدرة على التداول بدون أي عمولات تبييت أو مبادلة. هذا الحساب خالي من الفوائد الربوية ومتّسق مع الممارسات الفضلى الموجودة في كافة الأسواق العالمية. إن العملات الرقمية والعملات النادرة مستثناة من شروط التداول الإسلامي للمتداولين “كيو ايت تريد” Q8 Trade  وهي بالتالي خاضعة لعمولات وفوائد قد تتعارض مع المنظومات الإيمانية لبعض الأفراد.

حسابات تداول اسلامية من "كيو ايت تريد" خالية من الفوائد الربوية 100%
  • الحسابات الحقيقية من “كيو ايت تريد” Q8 Trade: هذا النوع من الحسابات المقدّمة من “كيو ايت تريد” Q8 Trade هو بالطّبع الحقيقية التي يتم تمويلها بأموال حقيقية للتداول. “كيو ايت تريد” Q8 Trade  تعطي المتداولين 4 مستويات مختلفة وهي:
مستويات الحسابات المختلفة من "كيو ايت تريد"

المستوى البرونزي

المستوى الفضي

المستوى الذهبي

المستوى البلاتيني

أدوات تداول

أدوات تداول

أدوات تداول

أدوات تداول

تغطية أحداث السوق

تغطية أحداث السوق

تغطية أحداث السوق

تغطية أحداث السوق

مركز تعليمي

مركز تعليمي

مركز تعليمي

مركز تعليمي

حسابات إسلامية

حسابات إسلامية

حسابات إسلامية

حسابات إسلامية

تحوّط

تحوّط

تحوّط

تحوّط

×

×

بونص ترحيبي

بونص ترحيبي

×

×

بونص على رفع قيمة الايداع

بونص على رفع قيمة الايداع

×

×

مدير حسابات

مدير حسابات تنفيذي

×

×

×

بناء خطط مالية

×

×

×

تنبيهات عبر SMS

×

×

×

خط مباشر مع غرفة التداول

من 250$ – 999$

من 1،000$ – 9،999$

من 10،000$ – 49،999$

أكثر من 50،000$

إن هذه الحسابات ومستوياتها المختلفة التي يتم تقديمها من “كيو ايت تريد” Q8 Trade، تم تصميمها بعناية من قبل فريق متخصص وله باع طويل في التعامل مع المستثمرين بشتّى مستويات الخبرة لديهم، والأهم من ذلك، لهم خبرة طويلة تمكّنهم من معرفة رغبات المتداول العربي. لذلك، تم تصميم هذه الحسابات لتوائم رغبات المتداول من المنطقة العربية بالدّرجة الأولى من منطلق التفضيلات في التداول أسلوب التداول المعتمد في المنطقة العربية.

 

العمولات وتكاليف التداول مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade

مقارنةً بالوسطاء الآخرين، فإن تكاليف التداول مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade تعبر ضمن النطاق المعمول به في هذه الصناعةً وهو الأمر الذي يعتبر استثنائياً كون أن “كيو ايت تريد” Q8 Trade هي الأولى من نوعها في العالم العربي. على أي حال، فـ “كيو ايت تريد” Q8 Trade تعمل دوماً لكي تتمكن من تخفيض هذه التكاليف من خلال الحصول على عروض أفضل من مزودي عقود تداول آخرين باستمرار.

العمولات وتكاليف التداول مع "كيو ايت تريد"

على أي حال، يمكن اعتبار أن الأدوات المالية الأكثر سيولة (الأكثر تداولاً في العالم) هي الأخفض كلفةً بين الأدوات المالية المتاحة على منصات “كيو ايت تريد” Q8 Trade الثلاثة. فمثلاً، في الذروة، يكون فارق النقاط المعمول فيه خلال الجلسة الأوروبية والأمريكية على سبيل المثال لليورو دولار (الرمز: EUR/USD) الاسترليني مقابل الدولار (الرمز: GBP/USD) هو 0.00015 و 0.00014 على التوالي لكلا الزوجين. أما على الطرف الآخر من المعادلة، فالأزواج الأقل سيولة (النادرة) يكون فارق النقاط عليها أكبر. فعلى سبيل المثال، الدولار مقابل الليرة التركي (الرمز:USD/TRY) والدولار مقابل الراند الجنوب أفريقي (الرمز:USD/ZAR) يكون فارق النقاط عليهما في ساعات الذروة هو 0.00263 و 0.01177 على التوالي.

 

أما بخصوص العملات الرقمية مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade فإن فارق النقاط يختلف باختلاف نوع كل عملة وتوفّرها للتداول في الأسواق، فعملة ريبل الرقمية (الرمز:XRP/USD) يبدأ التداول بها بفارق نقاط 0.0001. في حين أن أعلى فارق نقاط على تداول العملات الرقمية المعروفة بإسم Cryptocurrencies في اللغة الإنجليزية، فهو على عملة البيتكوين (الرمز: BTC/USD و BTC/USD.m) وهو 50 نقطة على العقد الواحد.

 

فيما يخص الأسهم العالمية، فإن فارق النقاط عليها جميعاً هو 0.1 مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade. فبإمكانك تداول الأسهم العالمية بأسلوب الرفع المالي الخاص بعقود الفروقات مثل ماكدونالدز وجوجل وبي إم دبليو وغيرها من أهم الأسهم العالمية بفرق نقاط ثابت مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade. لكن مؤشرات الأسهم العالمية على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade فأمرها مختلف،  فهي تبدأ من 0.1 وتصل إلى 751 بحسب كل أداة، لذلك ننصح المتداولين مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade مراجعة تكلفة فارق النقاط على المؤشرات عند اختيارها للتداول.

 

وأخيراً وليس آخراً السلع، مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade، فارق النقاط يتفاوت على السلع ابتداءً من 0.0009 على البنزين المكرر لمزج الأكسجين والمشار له على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade بـ RBOB، ويصل صعوداً بشك تدريجي إلى مستوى 8.3 على عقود الكاكاو المشار لها باسم: COCOA على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade.

 

منصات وأدوات التداول المقدمة من “كيو ايت تريد” Q8 Trade

في البداية، لابد من التركيز على أن “كيو ايت تريد” Q8 Trade تقدّم منصّاتها الثلاث وخدماتها وأدواتها باللغتين العربية والإنجليزية اللتين تمثّلان اللغتين الأكثر استخداماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فريق البحث والتطوير قد قام بتقديم منصة سهلة الإستخدام (قد تصل لدرجة البديهية في الاستخدام) على المبتدئين والمحترفين. تستطيع وبكل سهولة أن تجد كافة الأدوات التي تريد تداولها عبر منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade في القائمة الموجودة على جانب الشارت (الرسم البياني). تم ترتب الأدوات المالية في مجموعات أساسية وهي العملات الأجنبية ومن ثم العملات الرقمية ومن ثم السّلع ومن ثم الأسهم ومن ثم المؤشرات. طبعاً باستطاعتك أن تقوم باختيار الأدوات المالية المفضلة لديك لتكّون قائمة الأدوات المالية المفضلة لديك للتداول على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade وتسهّل عملية الوصول إليها

منصة "كيو ايت تريد" ملائمة لكافة الأجهزة

ولمشاهدة البث الحي للتحركات السعرية لأي أداة مالية على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade، كل ما عليك فعله هو القيام بالنقر على الأداة المالية التي ترغب بتداولها لتظهر لك الرسوم البيانية الحية للأداة المالية التي اخترتها. والجميل أيضاً بمنصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade هو قدرتك على تخصيص الرسم البياني والقيام بدراسات عليه من خلال الخيارات المتاحة على الرسم البياني. 

 

أما في حال استقرارك على الأداة المالية التي ترغب بتداولها على منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade، فكل ما عليك فعله هو اختيار حجم الصفقة وتحديد اتجاه الصفقة مثل بيع أو شراء. طبعاً، منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade تتيح لعملائها ادارة المخاطر المالية من خلال أدوات معينة تم إضافتها لإعطاء المنصة أوامر لتنفيذ هذه الصفقات بحسب رغبة العميل. عادةً ما يتم استخدام هذه الأدوات لتحديد درجة المخاطرة لمستوى “مقبول”، وهذا أهم ما يميّز التداول مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade.

 

تم تصميم منصة “كيو ايت تريد” Q8 Trade ورسومها البيانية لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة. قد لا تكون المظهر العام للمنصة جيد ، لكنها بالتّأكيد مصممة بشكل ممتاز لكي تخدم غايات التداول الخاصة بالمتداولين مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade.

 

في وقت كتابة هذه المراجعة والتقييم، لم تكن “كيو ايت تريد” Q8 Trade تقدم خدمات التداول الآلي.

هل موقع “كيو ايت تريد” Q8 Trade ملائم للهواتف الذكية؟

موقع “كيو ايت تريد” Q8 Trade الإلكتروني مُحسّن بشكل جيد لجميع أنواع الأجهزة الذكية المحمولة (بما في ذلك الألواح الرقميّة)، حيث يمكنك التداول بحرية باستخدام منصتها على شبكة الإنترنت. لدى “كيو ايت تريد” Q8 Trade أيضًا تطبيق جوال مدعّم لنظامي Android و iOS ، لكن تجربة التداول هي نفسها سواء كانت على الهواتف الذكية عبر الويب أو التطبيق.

 

عند التداول على الهاتف الذكي باستخدام الويب أو التطبيق يمكن تحويل اتجاه الشاشة إلى أفقي أو اتجاه عمودي دون أي خسارة في مساحة الرسم البياني.

 

الإيداع والسحب مع “كيو ايت تريد تريد” Q8 Trade

إيداع الأموال مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade سريع وسهل. جميع الحسابات مقامة بالدولار الأمريكي بشكل تلقائي إلا إن رغبت بغير ذلك، فبإمكانك طلب تغيير ذلك من خلال فريق الدّعم. أما بالنسبة للودائع بعملات أخرى، لدى “كيو ايت تريد​” Q8 Trade حسابات بنكية داخل الكويت والسعودية بالعملات التالية:

  • الدينار الكويتي

  • الدرهم الإماراتي

  • الريال السعودي

  • الدولار الأمريكي

  • الجنيه الاسترليني

سحب الأموال مع "كيو ايت تريد" سهل وبنفس الطريقة التي يتم فيها الإيداع

قامت “كيو ايت تريد” Q8 Trade بتخفيض مستوى الإيداع لديها إلى 250$ في حين أن هناك آخرين (أوروبيين) يتيحون للعميل القيام بإيداعات تكون بحجم 5$ فقط. والسبب في اختيار “كيو ايت تريد” Q8 Trade لمبلغ 250$ كحد أدنى للتداول معها، هو أن هذا المبلغ هو الحد الأدنى الذي يغطي تكاليف اقامة حسابات التداول للعملاء دون الحاجة لتغريم إما “كيو ايت تريد” Q8 Trade أو عملائها بتكاليف إضافية وهو الأمر الذي يحدث عادةً عند قيامك بإقامة حسابات تداول بمبالغ تقل عن 250$.

 

و للتسهيل على عملاء “كيو ايت تريد Q8 Trade، تم فتح المجال للإيداع بعدة طرق وهي:

  • بطاقات الإعتماد (المدينة والدائنة)

  • الحوالات البنكية (“كيو ايت تريد” Q8 Trade لديها حسابات بنكية في الكويت والسعودية)

  • بطاقة KNET للمقيمين في داخل الكويت

 

أما فيما يخص السحوبات مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade، فإنها سهلة وبسيطة. كل ما على المتداول مع “كيو ايت تريد” Q8 Trade القيام به هو الدخول إلى بوابة السحوبات، وتحديد المبلغ المراد سحبه واختيار السبب وسيتم ارسال المبلغ بنفس الطريقة التي تم استخدامها للإيداع خلال مدة زمنية قدرها 10 أيام عمل وذلك لأن البنوك الوسيطة في بعض الأحيان قد تتأخر في انفاذ الحوالات سواء عن طريق البطاقات الائتمانية أو الحوالات البنكية.

 

ولكن تجدر الإشارة هنا، إلى أن “كيو ايت تريد” Q8 Trade سوف تتقاضى مبلغًا قدره 20 دولارًا على كل عملية سحب تصل إلى 40 دولارًا في الشهر – وبالتالي لن يتم محاسبتك إلا على أول سحبين في أي شهر واحد. لن يتم فرض رسوم على حاملي الحسابات البلاتينية مقابل السحوبات. ولكن من المهم الانتباه إلى أن الرسوم أعلاه تتعلق فقط بـ “كيو ايت تريد” Q8 Trade. قد يفرض مصرفك أيضاً رسوماً على الحوالات الواردة.

دعم العملاء مع  “كيو ايت تريد” Q8 Trade

يتم تقديم الدعم للعملاء باللغتين العربية والإنجليزية، عبر البريد الإلكتروني والهاتف وخدمات الدردشة على الانترنت، حيث يقدم العملاء استفساراتهم ثم ينتظرون إجابة ، والتي قد تستغرق فترة تصل إلى عدة أيام.

عدا عن الذي سبق ذكره، “كيو ايت تريد” Q8 Trade تقدّم خدمة لم تسبق إليها في المنطقة العربية إطلاقاً وهي خدمة مقابلة مدير الحساب في مكاتبها من خلال مواعيد محددة مسبقاً.

المركز التعليمي الشامل من  “كيو ايت تريد” Q8 Trade

“كيو ايت تريد” Q8 Trade لديها عدد من الخيارات التعليمية، بدءاً من ندوات عبر الإنترنت وندوات في المحافل التي تقيمها إضافةً إلى دورات التداول التفاعلية. على سبيل المثال ، تشتمل ندوات الويب على محاضرة حية تعليمية وعملية (قابلة للتطبيق)، تتراوح مدتها بين ساعة إلى ساعتين، على مواضيع ولغات تجارية مختلفة مع أبرز الخبراء والمدّربين في منطقة الخليج العربي.

 

الخلاصة حول “كيو ايت تريد” Q8 Trade

من المحتمل أن تكون “كيو ايت تريد” Q8 Trade الوسيط الوحيد عبر الإنترنت المتواجد فعلاً على أرض الواقع داخل أي دولة عربية، والذي يقدم العديد من أدوات التداول المختلفة في مكان واحد. منظومة “كيو ايت تريد” Q8 Trade Platform للتداول (المنصات الثلاثة) سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها من كل جهاز كمبيوتر أو جهاز لوح رقمي (تابلت) أو هاتف ذكي من خلال متصفح ويب أو التطبيق أو من خلال الميتاتريدر مما يجعلها وسيلة ملائمة للتداول أو إدارة محفظة للمبتدئين والمتداولين ذوي الخبرة.

 

سبب آخر قد يفكر فيه بعض العملاء في اختيار “كيو ايت تريد” Q8 Trade هو بوابة توصيات التداول المقدّمة من “كيو ايت تريد” Q8 Trade بالتعاون مع تريدنج سنترال Trading Central الحائزة على جائزة أفضل خوارزمية رقمية لتحديد تكرار الأنماط السعرية. هذه الخدمة مقدّمة من “كيو ايت تريد” Q8 Trade فقط لأصحاب الحسابات الذهبية والبلاتينية.

 

الجانب السلبي الأكبر من “كيو ايت تريد” Q8 Trade الذي لم نكن نحبه حقًا، هو عدم توفر خدمة دعم العملاء 24 ساعة، إذ أن دعم العملاء متوفّر فقط من ساعات الدوام الرسمي.

 

لكن في الختام، تبقى أهم ميزة وايجابية تطغى على أي سلبية لها، هي وجودها في دولة الكويت وحصولها على التراخيص من الجهات الحكومية المعتبرة والتي تعمل بشكل دائم على ضبط الجودة لها.

5/5
4.5/5
4.5/5
4/5